الأخبار

“كباشي” يبشر الشعب السوداني بقرب انتهاء المعارك

وكالات / عزة برس

طمأن الفريق أول ركن شمس الدين الكباشي الشعب السوداني ان الاوضاع على الأرض مستقرة ما عدا غرب دارفور التي تشهد اقتتال بخلاف نيالا التي لا توجد بها مشاكل حتى الآن وحيا كباشي الشعب السوداني في ملحمة الكرامة
وأضاف خلال مقابلة بقناة سكاي نيوز ان الهجوم ما زال مستمر على مواقعنا ونحن نستخدم الطيران بدون قوة مفرطة والتدمير بسبب قصف الخونة والمتمردين.
وقال: ليس لدينا اي خلاف مع الدعم السريع مشكلتنا مع قيادتها فقط لافتا الى انهم لم يخططوا للحرب اللعينة، والدعم السريع ظلت منذ 3 اشهر تنفتح على مقربة من قواتنا.
وأكد ادارته للمعارك بقوله: نعم انا ادير المعارك وهذا واجبي كضابط في الجيش.
ودافع عن علاقته بنظام البشير بقوله: اتهامي بانني على علاقة مع رموز النظام السابق باطلة هم من لهم علاقات مع النظام السابق و حميدتي نفسو صنيعة البشير. واردف: لا خلاف لي مع حميدتي على المستوي الشخصي وخلافنا في المبادى وانا لدى مبادئ لا احيد عنها ولن اتنازل عنها.
وفيما يلى المبادرات المقدمة من بعض الدول اجاب: صحيح هناك مبادراتان سعودية واميركية،فضلا عن مبادرة ايقاد التي تتلخص نقاطها فقط على وقف القتال 72 ساعة لاستعادة الخدمات لأن الدعم السريع موجود فى المباني الخدمية. مؤكدا انهم لن يجلسوا مع حميدتي او عبدالرحيم ابدا”.
وقال ان مبادرة الايقاد تم تكليف 3 رؤساء. وأمس ارسلت لنا ووافقنا وهي تتمثل في نقطتين فقط تمديد وقف اطلاق النار وارسال موفود من كل طرف لجوبا ولكن الطرف الثاني لم يرد.
وبشر كباشي في ختام حديثه الشعب بان المعارك ستتوقف قريبا” وقادرين عليها.

مواضيع ذات صلة

بيان من تنسيقية أبناء بني هلبا بالسودان حول موقق زعيم قبيلة المحاميد “موسى هلال”

عزة برس

الناظر “ترك” يبارك المبادرة المجتمعية المصرية لحل الأزمة السودانية

عزة برس

والي الخرطوم :نقول للمليشيا المتمردة الاقامة انتهت ونفكر في مرحلة ما بعد الحرب

عزة برس

والي غرب كردفان يصدر قراراً بإعفاء وتكليف مديري الشئون الدينية والأوقاف الإسلامية

عزة برس

بشري سارة للجالية السودانية بمحافظة اسوان

عزة برس

50مليون دولار من قطر لتفعيل خطة الاستجابة الإنسانية بالسودان

عزة برس

اترك تعليق