الأخبار

الجيش: لا علاقة للقوات المسلحة بأحمد هارون ولا بحزبه السياسي

الخرطوم: عزة برس
أعلن الجيش، أنه غير معني بأي بيانات تصدر من أي جماعة أو أفراد خرجوا من السجون بما فيها بيان أحمد هارون المحتجز على خلفية بلاغات سياسية.

وأضاف الجيش في بيان أنه لا علاقة للقوات المسلحة به ولا بحزبه السياسي.

وأفاد الناطق باسم الجيش: “شهدت بعض السجون في السودان اضطرابات خلال الأيام السابقة مع اقتحام المليشيا المتمردة لسجون الهدى وسوبا والنساء بأم درمان، وإجبار شرطة السجون على إطلاق سراح النزلاء بعد قتل وجرح بعض منسوبي الأمن، بجانب تصرف إدارة سجن كوبر بإطلاق سراح نزلائه بسبب انقطاع خدمات المياه والكهرباء والإعاشة، مما خلق تهديدا إضافيا على الأمن والطمأنينة العامة بمدينة الخرطوم ويخشى من تمددها إلى ولايات أخرى”.

وتابع قائلا: “بدأ النزلاء في بعض السجون المطالبة بإطلاق سراحهم أسوة بما جرى ببعض سجون ولاية الخرطوم، وما قد يترتب على ذلك من فوضى وانتشار للجرائم خاصة وأن بعض هؤلاء النزلاء محكومون أو منتظرون بموجب جرائم جنائية خطيرة”.

وأعربت القوات المسلحة عن انزعاجها الكبير لهذه الأحداث وما قد يترتب عليها من خطر عظيم جراء انفراط عقد الأمن، وحثت المواطنين على أخذ الحيطة والحذر جراء هذا الوضع

مواضيع ذات صلة

طرد سلعي للمتقاعدين وأسر الشهداء بولاية الخرطوم

عزة برس

وقف والي الخرطوم على أحوالهم وقدم الإيواء والغذاء.. الناجون من انتهاكات الدعم السريع يكشفون عن انتهاكات طالت النساء والأطفال والشيوخ

عزة برس

قنصلية السودان بدبي توقع مذكرة تفاهم وتزف البشرى للسودانيين بالإمارات

عزة برس

كتب عبدالماجد عبدالحميد: مليشيا التمرد .. الموت داخل وخارج الخرطوم

عزة برس

سفير السودان بالقاهرة المندوب الدائم بجامعة الدول العربية يترأس وفد السودان في إجتماعات المجلس الإقتصادي والإجتماعي

عزة برس

الأمن المصري يكثف تحرياته في مقتل مسؤول يمني في شقته بالجيزة

عزة برس

اترك تعليق