الأخبار

وزارة الصحة تشيد بسرعة استجابة قطر الخيرية لتقديم المساعدات الغذائية للمرافق الصحية بالخرطوم

الخرطوم _عزة برس
في أول تدخل إنساني من نوعه، بادرت الخيرية بتقديم مساعدات غذائية عاجلة لصالح المرضى وفِرق الطوارئ والعمل الطبية التي تعمل بالعاصمة الخرطوم في ظل ظروف إنسانية وأمنية بالغة التعقيد.
وقال د. منتصر محمد عثمان، مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة الاتحادية والناطق الرسمي باسم غرفة الطوارئ إن دعم قطر الخيرية السخي جاء في وقت حرج نعاني فيه من شح في الامداد الغذائي والدوائي، وأوضح أن المساعدات الغذائية التي قدمتها قطر الخيرية ساعدت كثيراً في استمرار تقديم الخدمات الصحية في الواقع.
وكشف المهندس عمر عبد العزيز، مدير مكتب السودان بالإنابة، أن الفِرق الميدانية لقطر الخيرية قدمت وجباتٍ جاهزة، وأكثر من (28) طناً من المواد الغذائية لمستشفيات بولاية الخرطوم تعاني من نقص الغذاء جرّاء الأحداث، وذلك بالتنسيق من المسؤولين في وزارة الصحة ومفوضية العون الإنساني، مشيراً إلى استمرار عمل مكتب السودان منذ يوم الأحد الماضي لتقديم المزيد من المساعدات الغذائية العاجلة للفئات الأكثر احتياجاً والتي تعاني من نقص حاد في المواد الغذائية وفي مقدمتها دُور الرعاية بالخرطوم.
وأعرب عدد من المستفيدين من المرضى ومرافقيهم والكوادر الطبية بمستشفى النو بأم درمان عن تقديرهم لسرعة استجابة قطر الخيرية بتقديم مساعدات غذائية في وقت لم يتوقف فيه بعدُ دويُّ الرصاص جرّاء الأحداث في عدد من مناطق ولاية الخرطوم.
إلى ذلك، أشادت مفوضية العون الإنساني الاتحادية بسرعة استجابة وتدخُّل قطر الخيرية لدعم وإسناد القطاع الصحي بالمواد الغذائية، وقال معتز إبراهيم مدير إدارة المنظمات بالمفوضية إن الاستجابة السريعة لقطر الخيرية لمساعدة المحتاجين جاءت في الموعد، وعبَّر عن تقديره لجهود قطر الخيرية والعاملين بها لإيصال المساعدات الغذائية الضرورية في وقت يصعُب فيه التحرك، وأضاف: (هذا عمل كبير ومقدَّر وخطوة تاريخية وشجاعة).

مواضيع ذات صلة

غرب دارفور : قرار بعدم فتح القضايا القانونية المدونة قبل 15 أبريل لحين عودة المؤسسات القضائية

عزة برس

سايرين يجتمع مع وزيري داخلية السعودية والعراق

عزة برس

١٦٥ ألف فدان تم تخصيصه للمشروعات الصناعية بالقضارف

عزة برس

الجنينة تفرض رسوماً على أجهزة الانترنت الفضائي الواى فاى

عزة برس

وزير المالية يكشف حقيقة زيادة سعر الدولار الجمركي

عزة برس

عمار العركي يكتب: (البعد السياسي) للصفقة الإماراتية هل يحقق توقُعنا قبل عام بأن : (السيسي سيواجه مصير البشير… إلا إذا ؟)

عزة برس

اترك تعليق