الأخبار

واشنطن تعلن مقتل مواطن أميركي في اشتباكات السودان

وكالات / عزة برس

أنطونيو مانويل دي كارفاليو فيريرا فيتورينو- المديرالعام المنتخب للمنظمة الدولية للهجرة أنطونيو مانويل دي كارفاليو فيريرا فيتورينو- المديرالعام المنتخب للمنظمة الدولية للهجرة

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الجمعة، مقتل أميركي واحد على الأقل في السودان خلال الاشتباكات الدامية المندلعة بين الجيش السوداني و”قوات الدعم السريع” لليوم السابع على التوالي.

ووفقاً لشكبة “إن بي سي نيوز” الأميركية، لم يتم الكشف عن هوية الضحية أو أي تفاصيل أخرى.

ونقلت الشبكة عن المتحدث باسم وزارة الخارجية فيدانت باتيل قوله: “يمكننا تأكيد وفاة مواطن أميركي واحد في السودان”. وأضاف: “نحن على اتصال بالعائلة ونقدم أعمق تعازينا لهم على فقدهم.. واحترامًا للعائلة في هذا الوقت الصعب، ليس لدينا ما نضيفه”.

وحسب الشبكة، يوجد في السودان ما يقدر بنحو 16 ألف أميركي.

وقال باتيل للصحافيين، أمس الخميس، وفقاً للشبكة، إنه بسبب الوضع الأمني المؤسف وإغلاق مطار الخرطوم الدولي والحدود مع تشاد، ليس من الآمن إجراء إخلاء للأميركيين في هذا الوقت. وأضاف: “لكننا نواصل مراقبة الوضع عن كثب”.

وأصدرت وزارة الخارجية الأميركية هذا الأسبوع تحذيرًا شديد اللهجة من السفر إلى السودان، قائلة إن “الصراع المسلح، والجريمة، مثل الاختطاف، والسرقة المسلحة، وغزو المنازل، وسرقة السيارات”، هي التهديدات الحالية هناك.

كما كشفت وزارة الدفاع الأميركية، أمس الخميس، عن زيادة قواتها في المنطقة في حالة ضرورة تنفيذ إجلاء كامل للأميركيين من السودان، حسب الشبكة.

وأفادت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، بأن 413 شخصاً قتلوا وأُصيب 3551 آخرون في الصراع الدائر في السودان.

مقتل موظف رابع بالأمم المتحدة

أفادت المنظمة الدولية للهجرة في بيان، بمقتل موظف لها في وقت مبكر اليوم الجمعة، بعدما علقت مركبته وسط تبادل لإطلاق النيران بينما كان يحاول نقل أسرته لمكان آمن.

ويحمل الموظف الجنسية السودانية وهو رابع موظف في الأمم المتحدة يلقى حتفه في السودان منذ اندلاع القتال هناك.

وقال أنطونيو فيتورينو الأمين العام للمنظمة: “أشعر بالأسى البالغ لوفاة زميلنا.. وأشاطر زوجته وابنه حديث الولادة وفريقنا في السودان الحداد”.

وقالت المنظمة إن الموظف كان يتنقل مع أسرته بالقرب من الأُبيّض حينما أُردي قتيلاً بالرصاص، وتقع الأبيض جنوب غربي العاصمة الخرطوم.

وأضافت المنظمة التي تساعد في تلبية احتياجات نحو 3.7 مليون نازح في البلاد أن عملها في السودان متوقف حاليا.

العربي الجديد

مواضيع ذات صلة

غرب دارفور : قرار بعدم فتح القضايا القانونية المدونة قبل 15 أبريل لحين عودة المؤسسات القضائية

عزة برس

سايرين يجتمع مع وزيري داخلية السعودية والعراق

عزة برس

١٦٥ ألف فدان تم تخصيصه للمشروعات الصناعية بالقضارف

عزة برس

الجنينة تفرض رسوماً على أجهزة الانترنت الفضائي الواى فاى

عزة برس

وزير المالية يكشف حقيقة زيادة سعر الدولار الجمركي

عزة برس

عمار العركي يكتب: (البعد السياسي) للصفقة الإماراتية هل يحقق توقُعنا قبل عام بأن : (السيسي سيواجه مصير البشير… إلا إذا ؟)

عزة برس

اترك تعليق