الأخبار

فريق أميركي خاص للسودان

وكالات: عزة برس
مع تواصل الاشتباكات العنيفة بين الجيش وقوات الدعم السريع لليوم الساددس على التوالي، تعالت الدعوات الدولية لوقف إطلاق النار والالتزام بالهدنة في البلاد.

فقد أنشأت وزارة الخارجية الأميركية فريق عمل خاصا للتعامل مع الأزمة في السودان، وفقا لما نقلته CNN عن متحدث باسم وزارة الخارجية.

وقال المتحدث الذي لم تكشف الشبكة عن هويته، إن “وزارة الخارجية أنشأت فريق عمل معنيا بالنزاع العسكري في السودان للإشراف على تخطيط الوزارة وإدارتها واللوجستيات المتعلقة بالأحداث في السودان”.

بدورها، قالت متحدثة باسم الحكومة البريطانية، اليوم الأربعاء، إن على القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع وقف جميع العمليات القتالية فورا والعودة إلى الحوار.

وأضافت روزي دياز، الناطقة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في حسابها على تويتر، أن التصعيد العسكري في السودان “ليس هو الحل”.

كما شددت دياز على أن من المهم جدا أن يلتزم الطرفان بالهدنة الإنسانية البالغة مدتها 24 ساعة “للسماح للمدنيين بالحصول على الرعاية الطبية والإمدادات الأساسية”.

من جانبها، أكدت الخارجية الفرنسية اليوم، أن “أولويتنا في السودان هي الحفاظ على أمن المواطنين وحماية بعثاتنا الدبلوماسية، شكلنا خلية أزمة قبل يومين تتصل شخصياً بكل مواطن فرنسي في السودان”.

كما تابعت في بيان “نذكّر بالمسؤولية الملقاة على عاتق المتحاربين فيما يتعلق بحماية المدنيين، بمن فيهم الرعايا الأجانب، وكذلك حماية البعثات الدبلوماسية والقنصلية، وفقا للاتفاقيات الدولية”.

وحثت باريس الطرفين على وقف القتال فوراً، وطلبت من الطرفين قبول هدنة إنسانية بمناسبة العيد

مواضيع ذات صلة

تخريج دفعة جديدة من جنود المدفعية.. قائد الفرقة ١١مشاة : خريجو الدفعة ٥٠ مدفعية إضافة حقيقية لتعزيز كبح جماح الإرهابية

عزة برس

الاتحادي الأصل يدين جرائم المليشيا في ولاية الجزيرة ويحملها المسؤولية الكاملة لتدهور الأوضاع الأمنية والصحية والغذائية بالسودان.. بيان

عزة برس

عقار يلتقي بالديبلوماسين الغربيين :ويقول الدعم السريع اختطف النساء وباعهنّ كرقيق

عزة برس

أجراس فجاج الأرض.. عاصم البلال الطيب يكتب: العمدة الخال برلمان بيت بحيلاى

عزة برس

ووصل وصل وصل دولاب قماش فاخر الكميه محدوده جدا سارع بالطلب قبل النفاد يتنقل معك من مكان لآخر سهل الفك والتركيب الهيكل معدن الرفوف قماش دولاب ٣ درفه وبتقفل ب سوستة من قدام مقاس 130×45×175 سم شماعتين والباقي ادراج السعر فقط 45 الف جنيه توصيل الفين للطلب 0119935553

عزة برس

تشاد تعلن حالة طوارئ غذائية مع تدفق اللاجئين من السودان

عزة برس

اترك تعليق