Site icon عزة برس

مقتل أكثر من عشرين شخصاً بجنوب السودان

وكالات.: عزة برس

كشف المدير التنفيذي لمقاطعة تونج الشمالية في ولاية واراب ، بجنوب السودان ، عن مقتل أكثر من عشرين شخصاً غالبيتهم من النساء والأطفال وكبار السِن في هجومين منفصلين في المقاطعة خلال الأسبوع الماضي.
وقال ادوت اينج أليو ، بحسب راديو تمازُج ليل الإثنين ، أن 12 شخصاً غالبيتهم النساء والأطفال وكبار السن ، لقوا مصرعهم يوم 13 فبراير الجاري بقرية “أوونلاج” في هجوم إنتقامي نفذها مجموعة من الشباب المسلحين من منطقة”منيل جور”.
وأوضح أليو في حديثه ، ان مجموعة مسلحة من قرية “منيل جور ” ، تسللوا فجر يوم 13 الماضي وشنو هجوما على قرية “اوونلاج” ، أدى إلى مقتل 12 شخصاً ، “8” أطفال و”2″ نساء ورجلين ، بجانب أربعة جرحى ثلاثة منهم أطفال.  
وأوضح المسؤول المحلي ، أن الهجوم الانتقامي يأتي على خلفية هجوم حدث في الـ 9 من فبراير الجاري على قريتي “منيل جور ،وشول” ، قُتل فيه 15 شخصاً معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن أيضاً.
وقال اليو ، ان المهاجمين لاذوا بالفرار بعد الحادثة ولم يتم القبض عليهم، كاشفاً عن إلقاء القبض على ثلاثة سلاطين في المناطق التي وقعت فيه الحوادث ، لتحقيق معهم.
وأضاف: “هرب المجرمين لكننا اعتقلنا ثلاثة سلاطين لمناطق التي وقعت فيه الحوادث ، بأمر من حكومة الولاية ، وكل سلطان يسمح للشباب منطقته بشن هجمات سنقوم باعتقاله”.
وأبان المسؤول الحكومي ، أن الأوضاع الأمنية في منطقة تونج الشمالية غير مستقر بسبب حوادث القتل الانتقامي بين المجتمعات المحلية.

Exit mobile version