العالم

مقتل أكثر من عشرين شخصاً بجنوب السودان

وكالات.: عزة برس

كشف المدير التنفيذي لمقاطعة تونج الشمالية في ولاية واراب ، بجنوب السودان ، عن مقتل أكثر من عشرين شخصاً غالبيتهم من النساء والأطفال وكبار السِن في هجومين منفصلين في المقاطعة خلال الأسبوع الماضي.
وقال ادوت اينج أليو ، بحسب راديو تمازُج ليل الإثنين ، أن 12 شخصاً غالبيتهم النساء والأطفال وكبار السن ، لقوا مصرعهم يوم 13 فبراير الجاري بقرية “أوونلاج” في هجوم إنتقامي نفذها مجموعة من الشباب المسلحين من منطقة”منيل جور”.
وأوضح أليو في حديثه ، ان مجموعة مسلحة من قرية “منيل جور ” ، تسللوا فجر يوم 13 الماضي وشنو هجوما على قرية “اوونلاج” ، أدى إلى مقتل 12 شخصاً ، “8” أطفال و”2″ نساء ورجلين ، بجانب أربعة جرحى ثلاثة منهم أطفال.  
وأوضح المسؤول المحلي ، أن الهجوم الانتقامي يأتي على خلفية هجوم حدث في الـ 9 من فبراير الجاري على قريتي “منيل جور ،وشول” ، قُتل فيه 15 شخصاً معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن أيضاً.
وقال اليو ، ان المهاجمين لاذوا بالفرار بعد الحادثة ولم يتم القبض عليهم، كاشفاً عن إلقاء القبض على ثلاثة سلاطين في المناطق التي وقعت فيه الحوادث ، لتحقيق معهم.
وأضاف: “هرب المجرمين لكننا اعتقلنا ثلاثة سلاطين لمناطق التي وقعت فيه الحوادث ، بأمر من حكومة الولاية ، وكل سلطان يسمح للشباب منطقته بشن هجمات سنقوم باعتقاله”.
وأبان المسؤول الحكومي ، أن الأوضاع الأمنية في منطقة تونج الشمالية غير مستقر بسبب حوادث القتل الانتقامي بين المجتمعات المحلية.

مواضيع ذات صلة

غرق مطار دبي.. أمطار غزيرة وسيول تضرب الإمارات

عزة برس

الحكومة تكشف حقيقة إغلاق المجال الجوي المصري بشكل طارئ

عزة برس

دول شاركت في إسقاط صواريخ ومسيرات إيرانية أطلقت نحو إسرائيل

عزة برس

أميركا تعارض أي رد إسرائيلي على الهجوم الإيراني

عزة برس

بعثة إيران في الأمم المتحدة : بعد القصف يمكن اعتبار الأمر منتهيا

عزة برس

ثاني دولة عربية تغلق أجواءها وترصد مسيرات إيرانية في سمائها

عزة برس