الأخبار

مبادرة جامعية تدعو لتوحيد الصف ودعم التحول الديمقراطي

الخرطوم: عزة برس
أعلن اساتذة جامعة الخرطوم اليوم بقاعة طيبة برس عن مبادرة دعم التحول المدني الديمقراطي وضرورة توحيد الرؤية وجمع الصف الوطني لإنجاز مهام الفترة الانتقالية عن طريق فتح باب الحوار للوصول إلى حل يفضي لاستعادة المسار الديمقراطي بالبلاد .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي حول آليات وتشكيل هياكل السلطة الانتقالية التي تهدف إلى توافق على اعلان دستوري وتشكيل حكومة ذات كفاءات، تهدف إلى تشكيل مجلس السيادة والسلطة القضائية و المجلس التشريعي ومجلس الوزراء بمعايير واختصاصات علمية .

وتضم مبادرة أساتذة جامعة الخرطوم، تجمع اساتذة جامعة السودان، جامعة النيلين، جامعة الجزيرة، مركز ساس الحقوقي وتجمع العاملين بقطاع النفط .

وعبرت دكتورة وفاق صيام عضو تجمع اساتذة جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا عن دعمها الكامل لهذه المبادرة التي تتضمن كافة الآليات للوصول إلى منهجية موحدة لاختيار جهاز تنفيذي للحكومة الانتقالية وذلك بالتوافق عليها من جميع الاطراف والأجسام المهنية والاحزاب ومنظمات المجتمع المدني .

وأوضح مجدي بكر محمود الامين العام لاساتذة جامعة الخرطوم ان المبادرة تعمل على مواجهة التحديات وتسهيل العملية السياسية في الفترة الانتقالية، كما تهدف إلى تطوير وترقية الوضع السياسي وفق الشروط والاختصاصات المصفوفات في اختيار آليات أجهزة الدولة .

واستعرض مجدى بكر المعايير والشروط الواجب توفرها لتشكيل المجلس التشريعي ومجلس السيادة ومجلس الوزراء وولاة الولايات والاجهزة العدلية.

مواضيع ذات صلة

مبادرة الاشقاء باسوان تضع خطتها للمرحلة المقبلة

عزة برس

وزير الزراعة بالخرطوم يكشف أسباب توقف بعض المشاريع الزراعية الحكومية

عزة برس

الفريق جابر : الحرب مخطط أكبر ممن خططوا له وتدخلات خارجية و احزاب تسببت في الحرب

عزة برس

الميرغني في نهر النيل في أول زيارة بعد الحرب

عزة برس

الفريق جابر : القوات المسلحة لن تكون طرفا في اتفاق مع السياسين وهي الجيش الوحيد ولن تقبل رديف

عزة برس

“البرهان” يطلع على دور هيئة الموانئ البحرية في دعم الاقتصاد الوطني

عزة برس

اترك تعليق