الأخبار

تنطلق مساء اليوم.. (١٤٠٠) حافظ لكتاب الله يتنافسون على ٤٠ مليار كجوائز لمسابقة مجمع معاوية البرير للقرآن الكريم

الخرطوم _عزة برس

تنعقد في هذه الأيام المباركة من شهر رمضان الكريم التصفيات الختامية للمسابقة القرآنية الكبرى التي يقيمها مجمع معاوية البرير الإسلامي بدورتها الثالثة، والتنافس فيها ضمن مساقين: الأول كامل القرآن الكريم وهو مفتوح لكل متسابق ومتسابقة، والثاني: عشر أجزاء من القرآن الكريم.
وتأتي هذه الدورة بتميز ملحوظ من نواحٍ متعددة، فقد تضاعف عدد المسجلين عن الدورة الثانية بمقدار مرتين ونصف إذ بلغ ألفاً وأربعمائة متسابق ومتسابقة، وكذلك تم اعتماد نظام اختبار أولي وختامي، فبعد التصفيات الأولية في شعبان تقرر ترشيح عدد أربعين متسابقاً في فرع كامل القرآن الكريم وعدد خمس وعشرين متسابقاً في فرع عشر أجزاء من القرآن الكريم.
كذلك تم اعتماد نظام تحكيمي يتتبع الدرجات وأنصاف الدرجات وأرباع الدرجات عبر نموذج تحكيمي أعدته إدارة المتسابقة بالتعاون مع جمعية المقرئ هشام أحمد جنيد والذي سيرأس لجنة التحكيم النهائية لكامل القرآن الكريم، وهو من المجازين بالقراءات العشر الصغرى والكبرى ويرافقه شيخان من القراء الجامعين للقراءات العشر هما الشيخ عبد الملك بكري دملخي والشيخ عبد الله محمد عبد الله، ويكون مقرراً للجنة المقرئ الشيخ: عمر عبد الرحيم.
وتبدأ التصفيات الختامية بمشيئة الله تعالى يوم السبت العاشر من رمضان ضمن ليالٍ وأمسيات قرآنية في حديقة المجمع بامتداد ناصر، متاحة للحضور العام تبركاً بالذكر الحكيم وشحذاً للهمم في صدور المستمعين كباراً وصغاراً.
وبرعاية كريمة من الحاج معاوية محمد احمد البرير وحرمه السيدة إيمان يحي المهدي تقررت زيادة الجائزة هذا العام
التكلفة الكاملة ست وثلاثون مليون جنيه سوداني
لتكون بمقدار مليونين ونصف جنيه سوداني للفائز الأول في فرع كامل القرآن الكريم، ومليون جنيه للفائز الأول في فرع العشرة أجزاء.
كذلك تم اعتماد تكريم عشرة متسابقين في الفرع الأول، وسبعة في الفرع الثاني.
وشهدت المسابقة تنافساً طيباً أشرف على تصفياته الأولية جمع من الشيوخ المقرئين المجازين بالسند المتصل إلى النبي صلى الله عليه وسلم، وكان تنافس المتسابقين بإحدى الروايات الثلاث المقروء بها في السودان: حفص عن عاصم والدوري عن أبي عمرو وورش عن نافع.
وسيكون الحفل الختامي بإذن الله تعالى في ليلة عظيمة مهابة، هي ليلة بدر الكبرى رجاء بركتها وإحياء لذكراها وربطاً للأمة بماضيها وأمجادها وسيرة نبيها الكريم الذي أنزل عليه القرآن صلى الله عليه وسلم تسليماً كثيراً.

مواضيع ذات صلة

مبادرة الاشقاء باسوان تضع خطتها للمرحلة المقبلة

عزة برس

وزير الزراعة بالخرطوم يكشف أسباب توقف بعض المشاريع الزراعية الحكومية

عزة برس

الفريق جابر : الحرب مخطط أكبر ممن خططوا له وتدخلات خارجية و احزاب تسببت في الحرب

عزة برس

الميرغني في نهر النيل في أول زيارة بعد الحرب

عزة برس

الفريق جابر : القوات المسلحة لن تكون طرفا في اتفاق مع السياسين وهي الجيش الوحيد ولن تقبل رديف

عزة برس

“البرهان” يطلع على دور هيئة الموانئ البحرية في دعم الاقتصاد الوطني

عزة برس

اترك تعليق