الأخبار

“الاعتدال” تختتم ورش تدريب القادة المحليين بولايات جنوب وغرب ووسط دارفور

نيالا _ عزة برس

اختتمت الجمعة 31 مارس الموافق التاسع من شهر رمضان المعظم بقاعة فندق المعلم بمدينة نيالا الورشة التدريبية المتقدمة TOT للقادة المحليين بولايات جنوب وغرب ووسط دارفور
واستهدفت الورشة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام عدد 25 مشاركاً ومشاركة من القطاعات السياسية والدينية والاعلامية ومنظمات المجتمع المدني والناشطيين الحقوقيين .
وتأتي الورشة التي نظمتها منظمة الاعتدال للحوار وبناء السلام والتنمية ومناهضة التطرف عبر مشروع (تسامح) دعماً للقادة المحليين وتسهيل التواصل والتشبيك بين الولايات في القضايا المشتركة كقضايا السلام والتعايش والمواطنة الراشدة .
ونال المتدربون تدريبا نظريا وعمليا في ترسيخ مبدأ معدل المواطنة الراشدة والاعلام ودوره في التحول الديمقراطي، ودور الاعتدال في ترسيخ مبدأ التنوع وادب الاختلاف وتعزيز دور الشباب في ترسيخ الحقوق المدنية والدستورية.

فيما اوصي المتدربون بمزيد من التدريب والوصول الى المحليات لمناقشة مثل هذه القضايا التي تمثل اهم المشكلات التي تعاني منها المجتمعات المحلية .

وفي ختام برنامج الورشة التدريبية ناشد مولانا نصر الدين مفرح وزير الشؤون الدينية والاوقاف السابق ممثل المنظمة، ناشد المشاركين في الورشة بضرورة انزالها الى ارض الواقع للمجتمعات المحلية خاصة الشباب .

وأشار الى ان عملية التحول الديمقراطي والإنتقال السياسي المدني تحتاج الى تكاتف الجميع من قوى الثورة الحية وهي المخرج الاوحد لقضايا البلاد خاصة السياسية والاقتصادية والامنية.

مواضيع ذات صلة

والي الخرطوم يقف علي التخريب وسرقة محتويات مقر وزارة التخطيط العمراني بامدرمان..

عزة برس

تصريح صحفي بشأن إعفاء سلوى بنية مفوضة العون الإنساني

عزة برس

تعيين حكومة جديدة لولاية جنوب كردفان

عزة برس

إجتماع اللجنة العليا للتعامل مع الأمم المتحدة يناقش مادار حول مؤتمر باريس ورأي الدولة فيه

عزة برس

قائد لواء البراء بن مالك: لا توجد اي أبعاد قبلية لاندلاع الحرب

عزة برس

سكان شرق النيل يستخرجون مياه الشرب من آبار الصرف الصحي

عزة برس

اترك تعليق