الإقتصاد

الكشف عن تهريب (40%) من إنتاج الصمغ العربي عبر مصر وتشاد

الخرطوم : عزة برس
كشف التحالف الاقتصادي لقوى ثورة ديسمبر عن تهريب 40 في المائة من الإنتاج الكلي للصمغ العربي عبر مصر وتشاد ، مشيراً إلى أن حجم الصادرات عبر المنافذ الرسمية بلغ 139 مليون دولار خلال العام الماضي بما يعادل ثلاثة في المائة من حجم الصادرات.
وأشار عضو سكرتارية التحالف حسام الدين حسن طبقاً لراديو دبنقا إلى تهريب 200 شاحنة محملة بالمواشي إلى مصر أسبوعياً ، سعة الشاحنة 30 رأساً، منوهاً إلى شراء الماشية بالعملة المحلية، وأوضح أن عائدات صادر المواشي خلال العام الماضي بلغت 2 في المائة.
وأكد خلو قائمة 45 شركة مصدرة للصمغ العربي في السودان من شركة الصمغ العربي التي كانت مملوكة للحكومة، مبيناً أن السودان ينتج 80 في المائة من الإنتاج العالمي للصمغ العربي.
وأشار إلى تراجع كبير في صادر القطن بسبب ضعف الإنتاج والإنتاجية، حيث بلغ صادر القطن خلال العام الماضي 383.8 مليون دولار ما يشكل 9% من قائمة الصادرات، وأحرزت المؤسسة العامة للقطن المرتبة الثالثة في قائمة 33 شركة مصدرة للقطن.

مواضيع ذات صلة

المجلس الاستشاري لشرق السودان …يجب تطبيق اقتصاد الحرب فرغم النجاح العسكري فشلت وزارة المالية

عزة برس

البروفيسور اونور: لابد من تغير العملة لوقف الانهيار الاقتصادي و85٪من حصائل الصادرات مهربة.. البروفيسور اونور:اثنين من كل ثلاث بنوك معرضة للافلاس بسسب العملات المزورة

عزة برس

“جابر” يقف على محطة مياه بيت المال و الحالة التي صار اليها قسم شرطة أمدرمان شمال

عزة برس

الفريق جابر من أم درمان: سنقوم بتوفير كافة قطع الغيار والإسبيرات المطلوبة من أسلاك ومحولات الكهرباء والفايبر لإعادة تأهيل وصيانة الأعطال

عزة برس

مجلس السيادة والوزراء بقيادة الفريق ابراهيم جابر يدشنان اعادة الخدمات الى المناطق المتضررة في الخرطوم

عزة برس

مفوض العون الإنساني :تزور مخازن سين للغلال ببورتسودان

عزة برس

اترك تعليق