الأخبار

تفعيل القرارات الخاصة بدخول سيارات المهاجرين

الخرطوم: عزة برس
أعلنت إدارة الجمارك وجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، عن اتفاق لتفعيل القرارات الخاصة بدخول سيارات المهاجرين لسد الثغرات أمام التهريب.
و أمنوا خلال اجتماع مشترك ضم مدير قوات الجمارك، الفريق شرطة حسب الكريم آدم النور، والأمين العام لجهاز المغتربين، مكين حامد تيراب على ضرورة تسهيل الإفراج الجمركي المؤقت لسيارات المهاجرين السودانيين العائدين لقضاء عطلاتهم بالوطن وتوسعة المنافذ الخاصة بالسماح بدخولها بتبسيط الإجراءات مع ضرورة مراعاة الضوابط والاشتراطات، منعاً لحدوث أية إشكاليات.
وقال مدير قوات الجمارك الفريق شرطة، حسب الكريم آدم النور إن الإفراج المؤقت يمكن أن يحد من ظاهرة دخول السيارات غير المقننة (البوكو)، وخرق القوانين والسياسات الخاصة بدخول السيارات.
وأكد أن تهريب السيارات لا يكافح بالقوة العسكرية وإنما بالسياسات والقوانين الخاصة بدخولها، مبيناً أن الإفراج المؤقت به مرونة ويضمن دخول السيارات تحت رقابة الدولة.
وفي ذات المنحى، قال الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، مكين حامد تيراب، إن التوسع في منافذ الإفراج المؤقت يشجع دخول السيارات بصورة مقننة ويعود بالفائدة على المهاجرين السودانيين.
وأكد على ضرورة السماح للمهاجرين بإدخال أكثر من سيارة وتعديل سنوات الموديلات المسموح بدخولها خدمة للمغتربين، كما ناقش الاجتماع تسهيل وتبسيط إجراءات دخول أمتعة المهاجرين العائدين عودة نهائية أو جزئية وتكملة الربط الشبكي بين هيئة الجمارك السودانية وجهاز المغتربين وتفعيل البصمة الإلكترونية لحفظ حقوقهم.

مواضيع ذات صلة

تقييد دعاوى جنائية بشان انتهاكات المليشيا والمتعاونين معها

عزة برس

ولاية الخرطوم أمانة الحج والعمرة.. تصريح صحفي

عزة برس

عاجل.. وزارة الحج السعودية تحذر الشركات الوهمية وتؤكد: لاحج بدون تأشيرة حج

عزة برس

الكتيبة الاستراتيجية بمروي تشارك في تأمين حدود الولاية الشمالية

عزة برس

عاجل.. بالمستندات.. كشف المستور قوات التمرد وخطط التمدد

عزة برس

من سلة غذاء إلى أرض محروقة.. خطر المجاعة يهدد السودانيين

عزة برس

اترك تعليق