الأخبار

سفير خادم الحرمين: الشركة السعودية للاستثمار في السودان ستبدأ قريبا

الخرطوم _ عزة برس

دشنت الملحقية الدينية بسفارة خادم الحرمين الشريفين مساء اليوم بفندق كورنثيا بالخرطوم برنامج خادم الحرمين لافطار الصائمين بالسودان، تحت رعاية سفير المملكة بالخرطوم علي بن حسن جعفر.

واكد السفير علي بن حسن جعفر خلال مخاطبته المناسبة ان البرنامج يأتي ضمن الاعمال الانسانية المستمرة وغير المحدودة التي تقدمها المملكة للسودان، وكشف عن تسليم بلاده (100) طن من التمور لمفوضية العون الانساني منحة للحكومة السودانية، ودشنت (37500) سلة غذائية تم توزيعها على (8) ولايات سودانية بالتنسيق مع الجهات السودانية الرسمية وذلك تم بناءا على دراسات ومسوحات للاسر المحتاجة.

وكشف السفير انه سيتم بعد غد الاربعاء تسليم دفعة من الاجهزة الطبية ذات الاحتياج الضروري لمستشفي جعفر بن عوف للاطفال مخصصة لانقاذ حياة الاطفال.

واكد توالي البرامج الانسانية المقدمة من المملكة لعموم السودان خلال الاشهر المقبلة، وقال ان هذا الدعم ياتي اضافة لدعم التمويل للسودان في المجالات والمشروعات الثقافية والتعليمية والصحية.

واعلن السفير على بن حسن، ان الشركة السعودية للاستثمار في السودان التي انشاتها المملكة ستبدأ نشاطها قريبا في السودان من خلال المشروعات الاستراتيجية التي يمكن تمويلها لصالح الشعب السوداني.

واكد تميز العلاقات الثنائية بين المملكة والسودان والتي تبنى على المصالح المشتركة مما يجعلها انموذجا.

وقال عبد الله بن عبد اللطيف الملحق الديني بسفارة المملكة بالخرطوم، إن الملحقية درجت على اقامة البرنامج سنويا وتوزيع التمور للصائمين، مؤكدا ان الملحقية قامت هذه العام باعداد افطارات جماعية في عدد من المراكز والمساجد والخلاوى على مستوى ولاية الخرطوم استفاد منها (30) الف شخص كما تم توزيع (20) الف طن من التمور على الاسر الفقيرة والمتعففة بالخرطوم وبعض الولايات .

واكد ان الاحتفال بتدشن البرنامج تعبير عن عمق العلاقات الازلية بين السودان والمملكة وتعبير عن دور المملكة الريادي في خدمة الاسلام والمسلمين في اطار الدعم الانساني الذي تقدمه المملكة للعالم دون تمييز لعرق او دين.

وشكر عبد العاطي عباس وزير الشؤون الدينية والاوقاف جهود المملكة الداعمة للسودان في مختلف المجالات.

مواضيع ذات صلة

تعيين حكومة جديدة لولاية جنوب كردفان

عزة برس

إجتماع اللجنة العليا للتعامل مع الأمم المتحدة يناقش مادار حول مؤتمر باريس ورأي الدولة فيه

عزة برس

قائد لواء البراء بن مالك: لا توجد اي أبعاد قبلية لاندلاع الحرب

عزة برس

سكان شرق النيل يستخرجون مياه الشرب من آبار الصرف الصحي

عزة برس

حقوقي سوداني يكشف عن العقبة الكبرى أمام استلام مساعدات مؤتمر باريس

عزة برس

الإمارات تتعهد بـ 100 مليون دولار دعما للشعب السوداني

عزة برس

اترك تعليق