العالم

نائبة الرئيس الأمريكي تبدأ جولة أفريقية

كامبالا :عزة برس

تنطلق نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس في رحلة تستغرق أسبوعًا إلى أفريقيا تبدأها اليوم الأحد من غانا وتشمل تنزانيا وزامبيا.
وتهدف الزيارة إلى تعميق وإعادة تأطير العلاقات الأمريكية في أفريقيا وستتم مراقبتها عن كثب لأنها أول زيارة من نوعها تجريها نائبة رئيس من ذوي البشرة السمراء للقارة.
وتخطط هاريس، التي تسافر مع زوجها، دوج إمهوف، لزيارة غانا وتنزانيا وزامبيا، حيث ستركز زيارتها على التنمية الاقتصادية وتغير المناخ والأمن الغذائي ونسبة الشباب المتزايدة.
ومن المقرر أن تصل هاريس أكرا، عاصمة غانا، اليوم الأحد، بحسب وكالة أسوشييتد برس.
وتأتي جولة هاريس بعد 8 سنوات من زيارة أجراها باراك أوباما، أول رئيس أمريكي من ذوي البشرة السمراء، إلى المنطقة حينما كان رئيسا.
وقالت هاريس في مقابلة إذاعية، الجمعة “سأذهب إلى أفريقيا للتحدث مع القادة الأفارقة ليكون لنا دورنا في الاستثمار في مستقبل القارة”
وقال مسؤول رفيع في الإدارة الأمريكية إن نائبة الرئيس ستزور 3 دول تستثمر فيها الحكومة في الديمقراطيات، وتحديداً في وقت نعلم فيه أن هناك ركوداً ديمقراطياً عالمياً”.
وقال خبراء إنه سيتعين على هاريس أن تنقل إيفاء الولايات المتحدة بالتزامها طويل الأجل تجاه المنطقة وأن وعودها السابقة بأن واشنطن ستكون “شريكًا أفضل” من الصين من أجل الاستقرار الاقتصادي ما زالت صحيحة.
تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية الأمريكي أجرى زيارة إلى إثيوبيا والنيجر الأسبوع الماضي، ومن المتوقع أيضا أن يزور الرئيس الأمريكي القارة في وقت لاحق هذا العام.

مواضيع ذات صلة

اعترافات أحد منفذي هجوم روسيا الإرهابي: “جنّدونا عن تليجرام”

عزة برس

الحقوني.. فيديو للحظة سقوط الإعلامي المصري عمرو الليثي بخرسانة الطابق الثالث

عزة برس

معلومات صادمة بشأن تبادل العملة في الحدود بين السودان ومصر

عزة برس

قرارات عاجلة للنيابة العامة في حريق استوديو الأهرام بالجيزة

عزة برس

أمن الجيزة يكثف تحرياته ويستمع لأقوال شهود عيان لكشف سبب حريق استوديو الأهرام

عزة برس

التفاصيل الكاملة لحريق استوديو الأهرام: استمر 5 ساعات كاملة والتهم أحد أعرق استوديوهات السينما فى مصر

عزة برس

اترك تعليق