الأخبار

إعلان اكتمال مسودة الاتفاق النهائي

الخرطوم- عزة برس

أعلن الناطق الرسمي باسم العملية السياسية خالد عمر يوسف، اليوم السبت، فراغ لجنة صياغة الاتفاق النهائي المكونة من (11) عضواً وعضوة من القوى المدنية الموقعة على الاتفاق الإطاري، وممثل لكل من القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، من صياغة المسودة الأولية للاتفاق.

وأكد في تصريح صحفي، إن اللجنة ستقوم بتسليمها للأطراف المدنية والعسكرية المنخرطة في العملية السياسية بصورة رسمية في التاسعة من مساء غدٍ الأحد في اجتماع يعقد بالقصر الجمهوري.

وقال “عقب ذلك ستناقش المسودة بين الأطراف المختلفة وصولاً لصيغة نهائية يتم التوقيع عليها بعد الفراغ من المناقشات حول المسودة واكمال تفاصيل بعض القضايا المتبقية في ملف الإصلاح الأمني والعسكري”.

ونوه إلى أن مسودة الاتفاق الأولية استندت على مرجعيات محددة هي الاتفاق الإطاري والإعلان السياسي الذي نوقش مع القوى غير الموقعة ومسودة الدستور الانتقالي وتوصيات ورش العمل الأربع التي عقدت ضمن المرحلة النهائية للعملية السياسية.

وفي السياق، أكد يوسف أنه ستفتتح يوم غدٍ الأحد ورشة الإصلاح الأمني والعسكري بقاعة الصداقة، وستناقش خلال أربعة أيام قضايا الإصلاح في المنظومة العسكرية والأمنية بما يقود لجيش واحد مهني وقومي، والترتيبات الأمنية وإصلاح جهازي الشرطة والمخابرات، وستعقد بمشاركة واسعة من القوات النظامية وممثلي القوى السياسية ومعاشيي القوات النظامية ومختصين من داخل وخارج السودان، وستصب توصيات الورشة في الاتفاق السياسي النهائي

مواضيع ذات صلة

معلومات موثوقة تكشف عن لقاء سري جمع بين الرئيس التشادى وبن زايد في أبو ظبي

عزة برس

الاتحادى الديمقراطي يرفض تعين حكومة من قبل مليشيا الدعم السريع فى الجزيرة

عزة برس

قائد الفرقة الثالثة مشاة يثمن دور الحزب الاتحادي الأصل في صناعة استقلال السودان

عزة برس

حركة “تمبور” تلتقي امارة دار حمر وتؤكد على ضرورة التنسيق مع الإدارات الأهلية

عزة برس

وال يعتدي بالضرب علي مدير عام المالية بالولاية

عزة برس

“الهندي” ينعي القيادي الاتحادي المرموق “معاوية إبراهيم حمد”

عزة برس

اترك تعليق