الأخبار

اختيار حاكم إقليم دارفور رئيساً للجنة الوزارية بين الحكومة الليبية والسودانية

الخرطوم: عزة برس
ثمن حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي على قرار مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية الليبية رقم (١٢٧) بشأن التعاقد الذي تقرر فيه عمل الدراسات للطريق القاري الرابط بين السودان وليبيا . وكشف حاكم إقليم دارفور عن اختياره رئيساً للجنة الوزارية بين الحكومة الليبية والسودان وتوقع عقد إجتماع بين الطرفين الأيام القادمة بالخرطوم .

وقال: مناوي لراديو دبنقا (نثمّن كثيراً قرار مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية الليبية رقم (١٢٧) بشأن التعاقد الذي تقرر فيه عمل الدراسات للطريق القاري الرابط بين السودان- ليبيا.

هذه الخطوة تثبت جدية الحكومة الليبية في التعامل المثمر مع السودان . وأضاف مناوي أن الغرف التجارية بين ليبيا والسودان تتكون من الأقاليم والولايات المستفيدة منها دارفور ، وشمال كردفان ، والشمالية وان الحكومة الليبية التزمت بقيام وانشاء طريق من الكفرة إلى السودان في منطقة مليط ، وتابع مناوي (هذا إلتزام قاطع والآن الحكومة الليبية شرعت باجراء دراسات للطريق وفق القرار الرسمي (١٢٧) وأعرب عن شكره للحكومة الليبية ، وقال: مناوي ( نحن من جانبنا السوداني نسعى أن يتم تكوين غرفة تجارية بين دارفور وليبيا ، وكشف مناوي أن التواصل بين الحكومتين بدأت من وقت مبكر خاصة في إطار سياسة حكومة الإقليم للانفتاح مع كل الدول المجاورة للإقليم خاصة في مجال التجارة الحدودية ، وقال: مناوي ان دارفور لا يمكن أن تنتعش وتستقر إلا بتحسين الأوضاع المعيشية ، وهذه محتاجة لانفتاح المنطقة علي دول الجوار ، حتي تتمكن هذه المناطق من دخول وخروج البضائع ، أي تبادل المنافع ما بين دول الجوار ، وأكد حاكم إقليم دارفور، مني أركو مناوي أن من أهم الدول المجاوره للإقليم والتي يمكن الإستفادة منها هي (ليبيا ، وتشاد ،افريقيا الوسطي وجنوب السودان) ، لكن دولتي تشاد ولبيبا الإقليم تستفيد منهم بصورة اكبر . وكشف عن مساعي بين دولة تشاد وحكومة الإقليم لفتح قنصلية تشادية في الفاشر

مواضيع ذات صلة

فرار العشرات من الفاشر ونهب معسكر «أبوشوك»

عزة برس

قائد الدفاع الجوي يزور الفرقة ١٩ مشاة مروي

عزة برس

طرد أسر سودانية من برج سكني وحظر الإيجار للسودانيين مجددا

عزة برس

حريق يتسبب في أضرار وخسائر بمشروع نوري الزراعي

عزة برس

بيان اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني حول انتهاكات الدعم السريع وتصفية المعتقلين

عزة برس

صور الأقمار الاصطناعية تظهر دمارا واسعا في الفاشر

عزة برس

اترك تعليق