حوادث

مقتل (6) أشخاص بينهم نظاميون في إحداث دامية بغرب دارفور

الخرطوم: عزة برس
لقي أربعة أشخاص مصرعهم وأصيب العشرات بغرب دارفور، إثر أعمال عُنف دامية شهدتها مناطق محاذية لدولة تشاد.
وتجيء الاشتباكات العنيفة عقب اغتيال مسلحين مجهولين رجل أعمال شهير في بلدة (تندلتي) حيث اقتحموا منزله وفتحوا عليه النار وأردوه قتيلاً في الحال.
وفي ذات الأثناء شن مسلحون يستغلون دراجات نارية أمس هجوماً عنيفاً على منطقة تندلتي غرب مدينة الجنينة عاصمة غرب دارفور على خلفية مقتل شخصين بصورة مهينة والتمثيل بجثتيهما من قبل فزع أهلي تعقب قتلة رجل من البلدة.
في وقت دفعت فيه أعمال العنف المتواترة منذ صبيحة الخميس الماضي في بلدة تندلتي التابعة لمحلية الجنينة بغرب دارفور المئات إلى الفرار من البلدة الى داخل الأراضي التشادية المجاورة بحثاً عن الأمان.
وقالت مصادر أهلية بغرب دارفور ان اهالي المشتبه بهما اللذين قتلا بنحو بشع امهلوا السلطات الامنية مهلة تنتهي عند العاشرة من صباح الجمعة للقبض على قتلة المشتبه بهما، وقد شنت أعداد كبيرة من ذوي الضحيتين هجوماً عقب انتهاء المهلة بدقائق من موعدها على المنطقة من الجهة الشرقية.
وفي ذات السياق قالت احدى السيدات الفارات من تندلتي ــ رفضت ذكر اسمها في تصريحات لدارفور24 ــ ان اكثر من ثلثي مواطني منطقة تندلتي تمكنوا خلال يومي الخميس والجمعة من عبور الحدود التشادية الى منطقة (كبورو)، ووصفت اوضاعهم في الاراضي التشادية بالسيئة.
واضافت قائلة: (نجلس الآن تحت فروع الأشجار الجافة ونحن صائمون بلا مأكل ولا مأوى)، وكشفت أن بعض الذين لم يتمكنوا من الفرار صاروا محاصرين داخل تندلتي.
وقالت ان السلطات التشادية اغلقت الحدود بعدد من السيارات العسكرية تحسباً لعبور مسلحين.
وقال مدير شرطة غرب دارفور اللواء عمار زين العابدين في بيان مصور ان لجنة أمن الولاية اتخذت تدابير أمنية عقب وقوع الحادث، وأرسلت قوة مشتركة لتأمين المنطقة وحماية المواطنين، وأضاف قائلاً: (اثناء وجود القوات داخل المدينة ظهرت حرائق في الاحياء الطرفية، فتحركت القوات واشتبكت مع المهاجمين مما أدى الى اصابة جنديين من القوات الحكومية، وأكد ان الاوضاع الآن تحت السيطرة والأحوال هادئة بمنطقة تندلتي وما حولها، وأن القوات منتشرة لحفظ الأمن والاستقرار.

مواضيع ذات صلة

حريق بمحلج ربك تسبب في إتلاف أكثر من ٢٥٠٠ قنطاراً من القطن

عزة برس

المليشيا تقصف مناسبة زواج في الجريف شرق بدانة هاون مخلفة (14) شهيد وعشرات الجرحى

عزة برس

القبض على «سوداني» بـ30 ألف دولار أمريكي في مصر

عزة برس

مصادر تكشف ل(عزة برس) موقع انطلاق المسيرة التى استهدفت إفطار كتيبة البراء بن مالك بعطبرة تكشف

عزة برس

حريق بحى اريو بكالوقي يخلف أضراراً كبيرة في الممتلكات

عزة برس

مقتل 43 مدنيا منذ دخول شهر رمضان بولاية الجزيرة

عزة برس

اترك تعليق