الأخبار

الحرية والتغيير: كل القوات النظامية ستكون تحت رأس الدولة

الخرطوم: عزة برس
كشف الناطق الرسمي باسم الحرية والتغيير (المجلس المركزي) شريف محمد عثمان، ان ورشة الإصلاح الأمني والعسكري ستنطلق غداً. وافصح شريف عن وجود لجنة فنية تضم القوات المسلحة والدعم السريع مهمتها وضع إطار للورشة، لكنه عاد وقال إن المدنيين سيكونون جزءاً من الورشة.
وحول تسريبات بأن المدنيين اتفقوا على منح الدعم السريع (10) سنوات لدمجها في القوات المسلحة، نفى أن تكون القوى المدنية قد اتفقت مع أية جهة على موعد الدمج.
واكد أن الاتفاق يجب أن يكون بين الجيش والدعم السريع لمعالجة قضايا الإصلاح والدمج من حيث المواقيت والمراحل وآلية القيادة الموحدة.
وتابع قائلاً: (نريد هيئة قيادة موحدة وألا تتحرك أية قوة عسكرية لوحدها، وبنهاية الورشة سنصل إلى توافق على هذه الموضوعات).
وتعليقاً على سؤال بتبعية الدعم السريع لرأس الدولة رئيس مجلس السيادة، قال إن كل القوات ستكون تحت رأس الدولة، وأنه سيكون القائد الأعلى لكل المنظومة الأمنية، على حد قوله.
وأبان أن ورشة الإصلاح الأمني والعسكري ليست بذات المنهج القديم الذي جمع أصحاب المصلحة بأعداد كبيرة، وأضاف قائلاً: (أصحاب المصلحة هنا محددون بالعسكريين وأطراف العملية السياسية، وهم ليسوا عدداً كبيراً).
واشار طبقاً لالترا سودان الى أنهم يبذلون قصارى جهدهم للتوقيع على الاتفاق السياسي النهائي في مطلع أبريل المقبل.

مواضيع ذات صلة

تسريبات عن مؤتمر باريس

عزة برس

خطاب د. “حمدوك” بمناسبة مرور عام على الحرب

عزة برس

مقاشي الخضراء تكتسي بحلة زاهية وتتزين احتفاء بحافظات القرآن الكريم

عزة برس

لقاء تفاكري ناقش مبادرة السوباط لإعادة الإعمار والتنمية المستدامة لما بعد الحرب

عزة برس

مؤتمر صحفي لوالي كسلا غداً

عزة برس

سفير السودان بفرنسا يستنكر غياب حكومة بلاده و يهاجم ورشة باريس

عزة برس

اترك تعليق