الأخبار

مذكرة تفاهم بين السودان وعمان

الخرطوم _ عزة برس

عقدت صباح اليوم بمباني وزارة الثروة الحيوانية والسمكية بالسودان جلسة مباحثات مع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال تصدير الماشية واللحوم حيث رحب معالي السيد وزير الثروة الحيوانية والسمكية أ.حافظ إبراهيم عبدالنبي بالوفد الزائر وقال: هذه الزيارة للوفد العماني تؤكد متانة وأزلية العلاقات الطيبة بين البلدين.

وأضاف إبراهيم: واحدة من إنجازات وزارة الثروة الحيوانية في الفترة الماضية هذا اللقاء المشترك والمباحثات المتبادلة لأجل التعاون المشترك بين البلدين في الصادر مؤكدا أن الحكومة السودانية على أتم الجاهزية للإيفاء بمتطلبات السوق العماني وفق الاشتراطات والموصافات المطلوبة وسنقوم على تنفيذها على الوجه الأكمل.

من جانبه عبر معالي سفير السلطنة بالسودان أ.علي بن سليمان الدرمكي عن سعادتهم بحسن تعامل الوزارة مع الوفد وقال من جانبنا سنعمل على تذليل العقبات التي تواجه المستوردين داعياً معالي وزير الثروة الحيوانية والسمكية إلى بذل المزيد من الجهد لإتاحة فرص أوسع للمصدرين.
وقال المدير المساعد للثروة الحيوانية بسلطنة عمان د.يحيى بن عامر المعولي: زيارتنا للسودان بغرض تعزيز حجم الصادرات بين جمهورية السودانية و السلطنة عن طريق الذراع الحكومي في مجال الأمن الغذائي وأبدى رغبتهم في استيراد الماشية الحية واللحوم المذبوحة ووقع الطرفان على محضر الاجتماع المشترك.

مواضيع ذات صلة

بوادر انشقاق داخل تجمع قوى تحرير السودان عقب اعلان رئيسها الطاهر حجر بالانسحاب من القوة المشتركة

عزة برس

توضيحات مهمة لسفير السودان بمصر حول الإقامة

عزة برس

تصريحات مهمة للبرهان حول التفاوض.. البرهان: الجيش إستطاع إستعادة جزء كبير من صناعاته الدفاعية وأسطوله الجوي ومنظومات المدفعية..

عزة برس

“البرهان” يشيد بالتضحيات والجهود الكبيرة لحكومة ولاية الخرطوم ويؤكد دعمه للإستمرار في استقرار المواطنين

عزة برس

وال يحذر من خطورة الخلايا النائمة.. وقطعة سكنية مجاناً لمن يبلغ عن (١٠) منهم

عزة برس

بشأن إعلان وزارة الخارجية الفرنسية استضافتها مؤتمر وزاري حول الوضع الإنساني.. بيان شديد اللهجة من الخارجية السودانية

عزة برس

اترك تعليق