الأخبار

العطا يؤكد حماية القوات المسلحة لحماية المؤسسات الانتقالية والتحول الديمقراطي بالبلاد

الخرطوم _ عزة برس

دشن عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن ياسر العطا اليوم، بقاعة الصداقة المرحلة الأولى
لنفرة دار بيري بمحلية كبم بولاية شمال دارفور، لتعزيز السلام والتنمية والتعايش الإجتماعي التضامن، مع منظمة نهضة دار بيري للتنمية والإعمار. وذلك بحضور عضو مجلس السيادة الأستاذ الطاهر أبوبكر حجر ،ووزير التنمية العمرانية والطرق والجسور الأستاذ عبدالله يحي وعدد من أعضاء السلك الديبلوماسي المعتمدين بالخرطوم ورجال الأعمال وقيادات وأعيان منطقة دار بيري.

وأاشاد الفريق أول ركن ياسر العطا خلال مخاطبته نفرة دار بيري بالقائمين على أمرها والمشاركين فيها من مختلف القطاعات الرسمية الشعبية.
وقال إن القوات المسلحة ستسهم مساهمة مقدرة في النفرة من خلال توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين ووجه الأجهزة المختصة للعمل لعودة النازحين إلى مناطقهم.
وبشأن ترتيبات الانتقال السياسى بالبلاد، أكد العطا ان القوات المسلحة ستقوم بحماية المؤسسات الانتقالية والتحول الديمقراطي بالبلاد وحماية الوطن من المهددات الخارجية.
مشيرا إلى إن القوات المسلحة وقيادتها ليس لها مطمع في الحكم وإنما هدفها حماية مكتسبات ثورة ديسمبر المجيدة وانها منحازة لخيار الشعب في الانتقال لحكم مدني ديمقراطي يقود إلى التداول السلمي للسلطة عبر الانتخابات.
وأضاف عضو مجلس السيادة بأن الفترة الانتقالية تحتاج لتوافق أكبر بين المكونات السياسية لاسيما التى شاركت في الثورة ومشاركة شباب الثورة ولجان المقاومة لبناء مؤسسات قوية قادرة وحاسمة بمجلس سيادة ومجلس وزراء دون تدخل في عملها، ملتزمة بروح الثورة ولاتخضع للاستقطاب
وبجيش واحد له قائد عام واحد حسب التراتيبية القيادية وجهاز مخابرات واحد وله قائد واحد وتخضع جميعها للدستور وسلطة الدولة ويعمل الكل في حدود صلاحياته دون تداخل وبانسجام من أجل مصلحة الشعب التى تعلو فوق كل مصلحة.
من جانبه قال وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور رئيس اللجنة العليا لنفرة دار بيري عبدالله يحي أن هذه النفرة جاءت بعد إستتباب الأمن والإستقرار بفضل توقيع اتفاق سلام السودان بجوبا والذي وضع حدا للصراع والإحتراب مؤكدا على ضرورة إستنهاض الهمم من جميع أبناء المتطقة للمساهمة في عملية الإعمار مبينا أن اللجنة العليا لنفرة دار بيري أرسلت بعثة متخصصة لتحديد المشروعات الأساسية والضرورية لمواطني المنطقة وقد توصلت إلى حوجة دار بيري ل ٩٠ مشروعا في مجالات التعليم والصحة والمياه والكهرباء والخدمات الأخرى وأضاف أن اللجنة أخضعت هذه المشروعات لدراسات علمية لضمان تنفيذها بالصورة المطلوبة. وأعرب وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور عن شكره وتقديره لرئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان على تجاوبه مع هذه النفرة ودعمه لها. كما شكر سيادته عضو المجلس السيادي الفريق أول ركن ياسر العطا على رعايته لنفرة دار بيري.

مواضيع ذات صلة

تعيين حكومة جديدة لولاية جنوب كردفان

عزة برس

إجتماع اللجنة العليا للتعامل مع الأمم المتحدة يناقش مادار حول مؤتمر باريس ورأي الدولة فيه

عزة برس

قائد لواء البراء بن مالك: لا توجد اي أبعاد قبلية لاندلاع الحرب

عزة برس

سكان شرق النيل يستخرجون مياه الشرب من آبار الصرف الصحي

عزة برس

حقوقي سوداني يكشف عن العقبة الكبرى أمام استلام مساعدات مؤتمر باريس

عزة برس

الإمارات تتعهد بـ 100 مليون دولار دعما للشعب السوداني

عزة برس

اترك تعليق