الأخبار

برئاسة رئيس مجلس السيادة: إنعقاد إجتماع ٌ لمناقشة سير العملية السياسية

الخرطوم _ عزة برس

إنعقد مساء اليوم ببيت الضيافة إجتماعٌ، ضم رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن *عبد الفتاح البرهان*، ونائب رئيس مجلس السيادة ، الفريق أول محمد حمدان دقلو ، والقوى المدنية الموقعة على الاتفاق السياسي الإطاري، بحضور (الآلية الثلاثية والرباعية والإتحاد الأوربي.

وقال الناطق الرسمي بإسم العملية السياسية، خالد عمر يوسف، فى تصريح صحفي أن الإجتماع ناقش سير العملية السياسية، وما إنقضى منها ، لافتاً إلى أن الإجتماع خرج بمخرجات مهمة تمثلت فى إكمال المناقشات حول القضيتين المتبقيتين ، هما قضية العدالة الانتقالية والإصلاح الأمني والعسكري عبر الورش المتفق عليها، قبل حلول شهر رمضان الكريم خلال الأسبوع القادم .

وأضاف خالد أن الإجتماع قرر أن تقوم الآلية الثلاثية بتوجيه الدعوة لآلية سياسية من القوى الموقعة والقوى الغير الموقعة المتفق عليها من أجل الشروع فوراً في صياغة مشروع الإتفاق النهائي، وأن تعمل اللجنة التنسيقية المشتركة بين القوى الموقعة والآلية الثلاثية على وضع جدول زمني للفراغ من المهام المتبقية وتوقيع الإتفاق النهائي فى أسرع وقت ممكن.

وقال الناطق الرسمي باسم العملية السياسية ستتواصل إجتماعات اللجنة التنسيقية المشتركة خلال الأيام القادمة على مدار اليوم من أجل الإسراع فى إكمال ما تبقي من خطوات .

مواضيع ذات صلة

قائد لواء البراء بن مالك: لا توجد اي أبعاد قبلية لاندلاع الحرب

عزة برس

سكان شرق النيل يستخرجون مياه الشرب من آبار الصرف الصحي

عزة برس

حقوقي سوداني يكشف عن العقبة الكبرى أمام استلام مساعدات مؤتمر باريس

عزة برس

الإمارات تتعهد بـ 100 مليون دولار دعما للشعب السوداني

عزة برس

الإرصاد : موجة حر ستضرب البلاد اعتباراً من اليوم

عزة برس

الهيئة الشعبية لدعم القوات المسلحة بالدبة تسير قافلة الاسناد لجهاز المخابرات بكرري

عزة برس

اترك تعليق