العالم

حدث أمني “غير عادي” يستنفر إسرائيل

وكالات: عزة برس
طغى حدث أمني “غير عادي” شمال إسرائيل على تغطية وسائل الإعلام الإسرائيلية، في الوقت الذي أعلن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو تقصير زيارته إلى ألمانيا والعودة إلى إسرائيل.
وحذا وزير المالية الإسرائيلية والوزير في وزارة الدفاع بتسلئيل سموتيرتش، المتواجد في واشنطن، في ذات الاتجاه، حيث قطع جولة خارجية كان مقرراً أن تشمل زيارة بنما.
وقال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، إن: “أعداء إسرائيل ينظرون إلى الوقت الحالي بأنه مناسب للقيام بعمل ما ضد إسرائيل بدعوى ضعف المجتمع الإسرائيلي”.
وأوضح هاليفي في تصريحات متلفزة له “نحتاج أن نكون مستعدين لحدث متعدد الجوانب تشارك فيه إيران”، وفق ما ذكرته القناة “14” العبرية.
كما أشار هاليفي إلى الجبهة الشمالية قائلاً: “نحن ننظر إلى حزب الله ونرى جهودهم في بناء القوة، وفوق كل شيء نتفهم أننا بحاجة إلى الاستعداد لمواجهته”.
بدوره قال عضو الكنيست من حزب “الليكود”، داني دانون، في تعقيبه على الحدث الغامض، إن “الحدث الأمني في شمال البلاد هو بمثابة تجاوز لجميع الخطوط الحمراء”.
وتابع، “حان وقت اتخاذ قرار حاسم للرد على أعداء إسرائيل المتورطين بالحادث”، دون أن يتطرق لمزيد من التفاصيل.
وفي السياق ذاته، عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، سلسلة مشاورات أمنية مع وزير الدفاع يؤآف غالانت، على خلفية الحدث الأمني الذي يشغل الدوائر الأمنية في إسرائيل.
ووفق قناة “كان: الرسمية العبرية، “تلقى نتانياهو تقارير محدثة حول الحدث الأمني الذي حصل في شمال إسرائيل”، مشيرة إلى أنه يراقب عن كثب التطورات مع كبار رؤساء الأجهزة الأمنية.
وأوضحت القناة العبرية، أن “نتانياهو قرر في ختام المشاورات اختصار زيارته لألمانيا بحيث سيعود إلى إسرائيل غداً، كما لن ترافقه زوجته سارة في هذه الجولة”.
وأكدت القناة، أن تنظيماً غير معروف يُطلق على نفسه اسم “قوات الجليل – الذئاب المنفردة”، أعلن مسؤوليته عن محاولة تنفيذ تفجير قرب مفترق مجيدو، الواقع إلى الشمال من مدينة أم الفحم يوم الاثنين الماضي.
وأشار التنظيم في بيان صادر عنه إلى أن أحد عناصره زرع عبوة ناسفة في المفترق فانفجرت قرب إحدى السيارات، كما نجح العنصر بالفرار من المكان.
ومنذ أيام، فرضت الرقابة العسكرية داخل إسرائيل حظر النشر على حدث أمني جرى في شمال إسرائيل، الأمر الذي أثار قلق الإسرائيليين في المناطق الشمالية لإسرائيل.
بينما قالت القناة “12” العبرية، إن: “أشخاصاً مقربين من حزب الله يلمحون إلى تورط الحزب في الحدث الأمني الغامض شمال إسرائيل”.
وأُصيب سائق سيارة إسرائيلي يوم الإثنين بجروح خطيرة في انفجار على طريق قرب الضفة الغربية، وحصلت السلطات على أمر محكمة يحد من التغطية الإعلامية للحادث الذي وصفته بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية بأنه انفجار قنبلة مزروعة على جانب طريق، والتي ربما انفجرت قبل أوانها.

مواضيع ذات صلة

اعترافات أحد منفذي هجوم روسيا الإرهابي: “جنّدونا عن تليجرام”

عزة برس

الحقوني.. فيديو للحظة سقوط الإعلامي المصري عمرو الليثي بخرسانة الطابق الثالث

عزة برس

معلومات صادمة بشأن تبادل العملة في الحدود بين السودان ومصر

عزة برس

قرارات عاجلة للنيابة العامة في حريق استوديو الأهرام بالجيزة

عزة برس

أمن الجيزة يكثف تحرياته ويستمع لأقوال شهود عيان لكشف سبب حريق استوديو الأهرام

عزة برس

التفاصيل الكاملة لحريق استوديو الأهرام: استمر 5 ساعات كاملة والتهم أحد أعرق استوديوهات السينما فى مصر

عزة برس

اترك تعليق