الصحة

بينها السودان.. الصحة العالمية:(129) ألف شخص يواجهون خطر الموت بالمجاعة بافريقيا

وكالات: عزة برس
حذَّرت منظمة الصحة العالمية من أن حوالى (129) ألف شخص وصلوا إلى الحد الأقصى من انعدام الأمن الغذائي، ويواجهون خطر الموت في منطقة القرن الإفريقي الكبرى التي تشهد جفافاً رهيباً لعدة سنوات.
وقالت مسؤولة المنظمة في المنطقة ليزبيث ألبريخت في مؤتمر عبر الفيديو من نيروبي: (حين أتحدث عن القرن الإفريقي الكبير، أشير الى جيبوتي وإثيوبيا وكينيا والصومال وجنوب السودان والسودان ويوغندا).
وأضافت أنه في هذه المنطقة تلاحظ تجدداً للأوبئة، وأعلى عدد من الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية منذ سنوات ما يطول ملايين الأشخاص، وذلك في إطار من تدهور الآفاق في مجال انعدام الأمن الغذائي.
وبحسب منظمة الصحة العالمية فإن حوالى (48) مليون شخص يواجهون مستوى حساساً من انعدام الأمن الغذائي في المنطقة، وبين هؤلاء الاشخاص الـ (48) مليوناً هناك ستة ملايين في حالة طارئة من انعدام الأمن الغذائي (المرحلة الرابعة من التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي) و (129) ألف شخص في وضع الكارثة (المرحلة الخامسة) وهو المستوى الأقصى.
وقالت منظمة الصحة العالمية إن الأشخاص المصنفين في المرحلة الخامسة يواجهون الموت.
وبين الـ (129) ألفاً هناك (33) ألفاً في جنوب السودان و (96) ألفاً في الصومال بحسب ما أوضحت ألبريخت.
وقالت منظمة الصحة العالمية ان انعدام الأمن الغذائي كان وراء تزايد أوبئة مثل الحصبة وحمى الضنك والكوليرا والملاريا، مشيرة الى انها بحاجة الى (178) مليون دولار لدعم سكان المنطقة هذه السنة.
وقالت البريخت: (لم يشهد القرن الافريقي مثل هذا العدد الكبير من الأوبئة في هذا القرن)، مؤكدة على الرابط بين زيادة الأوبئة وتغير المناخ.
وأضافت قائلة: (مع تحول التغير المناخي الى واقع فإن هذه الصدمات ستصبح متكررة، وما نحتاجه هو مساعدة إنسانية واسعة النطاق ومستمرة، مع استثمارات طويلة المدى لتعزيز المراقبة الحالية للامراض من أجل وقفها مع ظهور اولى المؤشرات).

مواضيع ذات صلة

وزارة الصحة : 30ألف مصاب بالكسور… ووزير التنمية الاجتماعية يهاجم لجنة التمكين لحلها منظمة الدعوة الإسلامية

عزة برس

وزير الصحة يلتقى السفير المصري بالسودان

عزة برس

وزير الصحة : الحرب دمرت عدد من المؤسسات الصحية ويعلن عن صندوق لإعادة إعمار المستشفيات

عزة برس

غرفة طوارئ بحري: “وفاة 25 امرأة أثناء الولادة”

عزة برس

اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان: قائمة بأسماء شهداء الأطباء والكوادر الطبية والصحية وطلاب الطب منذ بداية الحرب

عزة برس

خراب ونهب متعمد طال جميع مستشفيات امدرمان.. والي الخرطوم ووزير الصحة يطلقان نداء

عزة برس

اترك تعليق