الإقتصادالعالم

ترتيبات لمزاولة نشاط تجارة الحدود بين السودان وليبيا

الخرطوم : عزة برس
أعلن مدير تجارة الحدود عمر محمد عن بدء الترتيبات لمزاولة نشاط تجارة الحدود بين شمال كردفان وليبيا عبر محطة حمرة الشيخ الجمركية .
وفي الأثناء أكد والي شمال كردفان فضل الله محمد علي، على أهمية نقطة حمرة الشيخ الجمركية ورغبة الجانب الليبي لتبادل التجارة مع الولاية.
وانعقد اجتماع موسع بأمانة حكومة شمال كردفان أمس بغرض التفاكر حول تحريك العمل بنقطة حمرة الشيخ الجمركية .
وأشار الوالي إلى أن أهمية نقطة حمرة الشيخ الجمركية تأتي في إطار دفع عجلة التجارة ودعم الاقتصاد الكلي وزيادة الحراك التجاري، مضيفاً أن النقطة الجمركية بحمرة الشيخ فرصة للتصدير وزيادة الإنتاج وتقوية النشاط التجاري مع دول الجوار.
من جانبه أوضح مدير تجارة الحدود عمر محمد عبيدالله أن الاجتماع ضم كافة الجهات ذات الصلة بهدف الترتيب لمزاولة نشاط تجارة الحدود بين الولاية ودولة ليبيا عبر محطة حمرة الشيخ الجمركية بتواجد كافة الجهات بالمحطة وإنشاء نافذة واحدة لتسهيل الإجراءات وفق الاتفاقية التي وقعت بين شمال كردفان ووزارة التجارة والتموين الاتحادية.

مواضيع ذات صلة

المجلس الاستشاري لشرق السودان …يجب تطبيق اقتصاد الحرب فرغم النجاح العسكري فشلت وزارة المالية

عزة برس

البروفيسور اونور: لابد من تغير العملة لوقف الانهيار الاقتصادي و85٪من حصائل الصادرات مهربة.. البروفيسور اونور:اثنين من كل ثلاث بنوك معرضة للافلاس بسسب العملات المزورة

عزة برس

“جابر” يقف على محطة مياه بيت المال و الحالة التي صار اليها قسم شرطة أمدرمان شمال

عزة برس

الفريق جابر من أم درمان: سنقوم بتوفير كافة قطع الغيار والإسبيرات المطلوبة من أسلاك ومحولات الكهرباء والفايبر لإعادة تأهيل وصيانة الأعطال

عزة برس

مجلس السيادة والوزراء بقيادة الفريق ابراهيم جابر يدشنان اعادة الخدمات الى المناطق المتضررة في الخرطوم

عزة برس

أبي أحمد: إثيوبيا ستسمح للأجانب بتملك العقارات

عزة برس

اترك تعليق