الأخبار

توت قلواك : دولة الجنوب تقف على مسافة واحدة من جميع القوى السياسية في السودان

الخرطوم _ عزة برس

أشاد الخبير والمحلل الاستراتيجي ابراهيم  موسى  بتطور العلاقات الاستراتيجية بين السودان ودولة جنوب السودان وقال إن التطور الكبير الذي تشهده البلدين تعزز بالزيارات المتكررة لنائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو لدولة جنوب السودان خلال متابعته ملف سلام السودان .
واشار الخبير الى جهود دولة الجنوب في تحقيق سلام السودان من خلال استضافتها ورعايتها لمفاوضات السلام ومن ثم متابعتها اللصيقة  لمجريات السلام بعد توقيع الإتفاق ، لافتا الى الزيارات المتبادبة لمسؤولي البلدين للاطمئنان على سير عملية السلام  وتابع ..وما يزال جهود دولة الجنوب تجاه السودان متواصلة  من خلال دعمها  للاتفاق الاطاري الذي يجري الآن .
واعتبر موسى زيارة  مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية توت قلواك  المتكررة إلى البلاد  امتداد للعلاقات السودانية وجنوب السودانية ومواصلة للمجهودات الدبلوماسية للبلدين  في تعزيز العلاقات والاتفاقيات التي تمت بين أطراف القوى السياسية.
وأكد مستشار سلفاكير ميارديت  توت قلواك في تصريح صحفي خلال زيارته البلاد هذه الايام أن دولة جنوب السودان تقف على مسافة واحدة من جميع القوى السياسية في السودان، مشددًا علي أهمية إستقرار السودان لتأثيره على أمن واستقرار دولة جنوب السودان .

مواضيع ذات صلة

ترتييات لإستئناف الدراسة بولاية الخرطوم

عزة برس

إعلان مهم.. استئناف عمل منصة طلبات تأشيرة السلطنة

عزة برس

صباح يوم غد الأحد يستلم المواطنين مستنداتهم،.. سفارة السودان بالقاهرة تدشن الهوية الجديدة للسفارة و تطلق بوابتها الإلكترونية ب ٢١ خدمة اونلاين

عزة برس

والى القضارف يشهد عفو بين قبيلتين بالفشقة

عزة برس

أول تصريح لوالي القضارف الجديد

عزة برس

مجلس الأمن الدولي يتدخل بشأن المواجهات في الفاشر

عزة برس

اترك تعليق