الأخبار

المؤتمر السوداني يشجع عضوات الحزب على الترشح للمراكز العليا

الخرطوم: عزة برس
شجعت أمانة سياسات النوع الاجتماعي بالمؤتمر السوداني، النساء العضوات في الحزب على الترشح في المواقع التنظيمية، مشيدة بترشيح إقبال أحمد علي لمنصب رئيس المجلس المركزي.

وأعلنت لجنة انتخابات تابعة للمؤتمر السوداني عن ترشيح عمر الدقير لرئاسة الحزب، وترشيح كل من مستور أحمد ومحمد يوسف وإقبال أحمد علي في منصب رئيس المجلس المركزي، في المؤتمر العام السادس المقرر عقده في مارس الجاري.

وقالت الأمانة، في بيان حصلت عليه (الديمقراطي)، إن “المؤتمر العام السادس لحزب المؤتمر السوداني يأتي لنجدد فيه عهدنا وتمسكنا بالديمقراطية كركيزة أساسية لبناء مؤسسة حزبية معافاة”.

وأضافت: “نشد على يدي إقبال أحمد علي، التي ترشحت لموقع رئيسة المجلس المركزي للحزب، ونشجع ونحث نساء حزبنا على تقدم الصفوف والترشح لكافة المستويات التنظيمية داخل الحزب، ونحتفي بجهدهن المبذول لإرساء قيم التنوع والعدالة الاجتماعية والحرية”.

وأشارت إلى أن تاريخ المرأة السودانية الحافل بالمقاومة المستمرة سعياً لاقتلاع الحقوق، يجعلها تستحق وعن جدارة، أن تمثل تمثيلاً عادلاً في هياكل الأحزاب السياسية والمجتمع المدني ومؤسسات الدولة كافة، دون تمييز أو انتقاص.

وأكدت أمانة سياسات النوع الاجتماعي دعمها لكافة المبادرات الساعية بشكل حقيقي لدعم مشاركة النساء السياسيات والتي تعبر عن أجندة النساء وأشواقهن وطموحاتهن في حياة كريمة وعادلة.

وقالت إنها تتطلع وتعمل على تهيئة الظروف المناسبة لأن تنال المرأة السودانية حقها كاملاً في المشاركة السياسية والاجتماعية، وذلك من خلال سد الفجوات ومعالجة الموانع الهيكلية التي تعمل على تغييب النساء من مراكز اتخاذ القرار، عبر مراجعة وسن قوانين وهياكل تنهي التمييز ضد النساء، وتشجع أكبر عدد منهن على الترشح لكافة المناصب وممارسة الحق الديمقراطي الذي تكفله المؤسسات

مواضيع ذات صلة

توجيه مهم من تربية الخرطوم بشأن فتح المدارس

عزة برس

الحركة الاسلامية تنهى تكليف “حسبو” وتسقط عضويته.. بيان

عزة برس

نتنياهو وزوجته يحتميان بمنزل صديق به ملجأ مضاد للصواريخ

عزة برس

خطاب “مزور” من مدير العلاقات الدولية بوزارة الدفاع السودانية لوزير الدفاع الإسرائيلي

عزة برس

القوات المسلحة والقوة المشتركة تكبد المليشيا خسائر فادحة غربي الفاشر

عزة برس

حريق يقضي على أكثر من (٢٠٠) دكاناً بسوق (أمجمينا) بغرب كردفان

عزة برس

اترك تعليق