الأخبار

“خالد عمر ” يتهم عناصر النظام البائد بمحاولة الإيقاع بين الدعم السريع والجيش

الخرطوم: عزة برس

اتهم القيادي بالحرية والتغيير- المجلس المركزي- خالد عمر يوسف، الشهير “بسلك”، عناصر النظام البائد بإثارة قضية قوات الدعم السريع للوقيعة بينها والقوات المسلحة ودفع البلاد لحرب ضروس تفتت وحدتها وتماسكها.

وقطع سلك بتسريع الخطى للتصدي لقوى الردة التي أكد أنها ‏ستتصاعد خطواتها لتفجير الأوضاع، وقال في تغريدة على (تويتر): (سنسرع الخطى نحو الوصول لصيغة سياسية ودستورية تنشأ بموجبها سلطة مدنية كاملة تعبر عن قوى الثورة وغاياتها، وتنهي الوضع الحالي الذي تزهق فيه الأرواح ويتهاوى فيه كيان الدولة، وتزداد فيه المعاناة الاقتصادية والأمنية يوماً بعد يوم).

وأكد أن قيادة قوات الدعم السريع وقعت على الاتفاق الإطاري الذي نص على وحدة الجيش السوداني، على مبدأ دمجها في القوات المسلحة.

وقال سلك إن معالجة هذه القضايا بصورة شاملة وعميقة، يقع عاتقها على العملية السياسية، وأشار إلى أن قضية تعدد الجيوش في السودان، وعنف الأجهزة الأمنية ضد العزل، هي قضايا مرتبطة ببعضها البعض، وقد وضع الاتفاق الإطاري أساساً صحيحاً لمعالجتها.

وقال سلك إن حادثة اغتيال الشهيد إبراهيم مجذوب على يد أحد ضباط الشرطة غدراً وجوراً، والأنباء المتزايدة عن ارتفاع حدة التوتر بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، حدثان كبيران شغلا الرأي العام السوداني في الأيام الماضية، وأثارا تساؤلات موضوعية حول جدوى العملية السياسية الجارية.

وأضاف: “نقول بملء الفم للذين يتساءلون لماذا تستمرون في هذه العملية السياسية؟ بأننا مستمرون في هذه العملية السياسية لمعالجة هذه القضايا تحديداً”، وأردف: “إن تزايد وتيرة الكوارث والأزمات الآن هو دافع إضافي لأن نسرع فيها الخطى لا أن نتراجع عنها.”.

وتابع: “إن التراجع عنها الآن هو خدمة مجانية لن نقدمها لعناصر النظام البائد الذين يريدون استدامة الوضع الذي خلقه انقلاب 25 أكتوبر، وإعادة سيطرتهم على مفاصل الدولة ورقاب أهلها

مواضيع ذات صلة

ترتييات لإستئناف الدراسة بولاية الخرطوم

عزة برس

إعلان مهم.. استئناف عمل منصة طلبات تأشيرة السلطنة

عزة برس

صباح يوم غد الأحد يستلم المواطنين مستنداتهم،.. سفارة السودان بالقاهرة تدشن الهوية الجديدة للسفارة و تطلق بوابتها الإلكترونية ب ٢١ خدمة اونلاين

عزة برس

والى القضارف يشهد عفو بين قبيلتين بالفشقة

عزة برس

أول تصريح لوالي القضارف الجديد

عزة برس

مجلس الأمن الدولي يتدخل بشأن المواجهات في الفاشر

عزة برس

اترك تعليق