الأخبار

السيادي يشيد بمواقف المملكة العربية السعودية الداعمة للسودان في المحافل الإقليمية والدولية

الخرطوم _ عزة برس

اشاد عضو مجلس السيادة الانتقالي الأستاذ *الطاهر أبوبكر حجر* بمواقف المملكة العربية السعودية الداعمة والمساندة للسودان وشعبه، على المستوى الداخلي، وفي كل المنابر الإقليمية والدولية، وبالعلاقات المتميزة والمتطورة بين الخرطوم والرياض في مختلف المجالات.

وأكد سيادته، خلال كلمته في الاحتفال، الذي أقيم احتفاءاً بذكرى يوم التاسيس، بمناسبة مرور ثلاثة قرون على تأسيس الدولة السعودية ، بضاحية مدينة بحري مساء امس، بحضور عددٍ من المسؤولين السودانيين ورجال الطرق الصوفية والإدارة الأهلية والقوي السياسية، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى السودان، اكد تعاظم الدور الرائد الذي تقوم به المملكة العربية السعودية، اليوم على مستوى العالم، من أجل تحقيق التقدم والسلم على المحيط الإسلامي والعربي، وذلك بفضل القيادة الحكيمة والرشيدة التي تنعم بها المملكة العربية السعودية.

وأضاف عضو مجلس السيادة، أن المملكة العربية السعودية، تقف على إرث تاريخي تليد، ومكانة عظيمة في قلوب المسلمين بوصفها القبلة، ومهبط الوحي وأرض الرسالات السماوية.

ونقل عضو مجلس السيادة، تهانئ وتمنيات رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول ركن *عبدالفتاح البرهان* الى خادمَ الحرمين الشريفين الملك، *سلمان بن عبدالعزيز* وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير، *محمد بن سلمان* وللشعب السعودي الشقيق.

إلى ذلك أكد السفير السعودي لدى السودان، السفير علي بن حسن جعفر، عظمة ذكرى يوم التأسيس، مشيراً الى الإنجازات الكبيرة لملوك المملكة السابقين في تعزيز البناء والوحدة وصناعة النجاح، وقال إن المسيرة مشرفة بالإنجازات والطموحات، التي رسم ملامحها الأولى وارسى دعائمها الملك المؤسس، وسار على دربه الملوك السابقين، وعززها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده.

وابان السفير السعودي، متانة وَازلية العلاقات بين السودان والمملكة العربية السعودية، على الصعيدين الرسمى والشعبي، مؤكداً أن المملكة ستظل دائما الى جانب السودان في كل المواقف والأوقات وستستمر في مساعيها، حتى يتجاوز السودان ما يشهده من ظروف استثنائية.

الحاكم نيوز

مواضيع ذات صلة

توجيه مهم من تربية الخرطوم بشأن فتح المدارس

عزة برس

الحركة الاسلامية تنهى تكليف “حسبو” وتسقط عضويته.. بيان

عزة برس

نتنياهو وزوجته يحتميان بمنزل صديق به ملجأ مضاد للصواريخ

عزة برس

خطاب “مزور” من مدير العلاقات الدولية بوزارة الدفاع السودانية لوزير الدفاع الإسرائيلي

عزة برس

القوات المسلحة والقوة المشتركة تكبد المليشيا خسائر فادحة غربي الفاشر

عزة برس

حريق يقضي على أكثر من (٢٠٠) دكاناً بسوق (أمجمينا) بغرب كردفان

عزة برس

اترك تعليق