الأخبار

والي الخرطوم يوجه بالتدخل العاجل لتوفير احتياجات التعليم والصحة بالولاية

الخرطوم – عزة برس

الخرطوم 2-3-2023 (سونا)- وجه والي الخرطوم احمد عثمان بالتدخل العاجل لتوفير احتياجات التعليم والصحة.

وأشار الوالى ان التعليم يأتى فى مقدمة أولويات حكومة الولاية بعد الأمن وتحسين معاش الناس، وقال أن حكومة الولاية إعتمدت أكثر من 50% من موازنة 2023م للتنمية خصص أغلبها للتعليم لتحسين البيئة المدرسية ودفع استحقاقات المعلمين وعلى الوحدات الإدارية مراجعة المرافق الخدمية ورفع تقارير عن المطلوب لادراجة ضمن الموازنة.

في السياق كشفت جولة الوالي لمنطقة السلمة والكدور عن تعديات كبيرة على الميادين المخصصة للخدمات والأنشطة الشبابية حيث وجه الوالي بتنفيذ ازالة عاجلة لاى تعدي أو ممارسة نشاط تجاري وسكني في الميادين.

وفى مجال الصحة وتوفير الإمداد المائي تعهد الوالي بدعم خطط لجان التطوير لتحسين الخدمات.

وفي منطقة دردوق تعهد الوالي باكمال منظومة التخطيط وتخصيص ميادين لتمكين الشباب من ممارسة الأنشطة الرياضة وسد النقص في الكوادر الصحية وتوفير المعدات الطبية والأدوية.

المدير التنفيذى لمحلية بحري الاستاذ عبدالرحمن احمد عبدالرحمن قال ان أجهزة المحلية ستشرع فوراً في تنفيذ مخرجات زيارات الوالي للمنطقة، وأشار الى ان الزيارة كشفت الحاجة الفعلية للسكان من الخدمات الضرورية التي تتطلب تضافر الجهود المحلية والولائية مع الجهود الشعبية من أجل تحسين الخدمات .

إلى ذلك وجدت زيارة والي الخرطوم المكلف الاستاذ احمد عثمان إلى مناطق الكدور والسلمة ودردوق تفاعل كبير من اللجان المعنية بالخدمات وابدى عدد من أعيان القرى دعمهم لخطط الولاية لإكمال المشاريع التنموية ومنظومة الطرق التي تربط مناطقهم بالطرق الرئيسية لتسهيل حركة المواطنين خلال فترة الخريف مشيدين بعمل حكومة الولاية الميداني الذي يساعد على التعرف على الاحتياجات الفعلية .

رافق الوالي في الزيارة المدراء العامين لوزارتي الصحة والتعليم والامين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة ومدير شرطة محلية بحري وعدد من القيادات التنفيذية بالمحلية ولجان الخدمات.

مواضيع ذات صلة

قرار بتعديل مواعيد حظر التجوال بولاية النيل الأبيض

عزة برس

السفير محمد سعيد حسن حمد يقدم اوراق اعتماده للرئيس الجيبوتي سفيراً للسودان

عزة برس

والي الخرطوم يقف علي معالجة مخلفات الحرب بمنطقة ودنوباوي ومتطوعون يشرعون في اصلاح الكهرباء

عزة برس

أجراس فجاج الأرض.. عاصم البلال الطيب يكتب: ليلة فى الدوحة القطرية منصة لإنهاء الحرب السودانية

عزة برس

نداءات عاجلة للتبرع بالدم لدعم مستشفى الفاشر جنوب

عزة برس

ياسر العطا: أمن وإستقرار انسان الجزيرة خط احمر لاتسمح القوات المسلحة المساس به

عزة برس

اترك تعليق