رياضة

سفارة الإمارات تنظم فعاليات رياضية إحتفالاً باليوم الوطني الرياضي

الخرطوم – عزة برس

الخرطوم -2-3-2023-(سونا )
نظمت سفارة الإمارات بالخرطوم اليوم فعالية رياضية إحتفاءاً بالنسخة الثامنة من اليوم الرياضي الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال السفير حمد الجنيبي سفير دولة الامارات إن الإحتفال باليوم الرياضي الوطني في نسخته الثامنة والذي يقام هذا العام تحت شعار (الإمارات تجمعنا) ياتي تجسيداً للوحدة والتلاحم بين كل شرائح وفئات المجتمع على أرض الإمارات، التي تجمع أكثر من 200 جنسية يعيشون كأسرة واحدة يجمعهم الألفة والإنسجام والتمازج والنسيج المتلاحم بين الثقافات المتعددة على أرض الامارات العربية المتحدة.

وشملت فعاليات اليوم الرياضي مباريات إستعراضية في كرة القدم الخماسية شارك فيها الدبلوماسيون وموظفو البعثة والملحقية العسكرية كما إقيمت مباراة في الشطرنج بين لاعب منتخب الإمارات للشطرنج عمار السيداني واللاعب أمين محمد من السودان بالإضافة إلى مباراة إستعراضية في الشطرنج بين وافية درويش المعمري المصنفة الاولي في الإمارات وشيماء نعمان لاعبة المنتخب الإماراتي للشطرنج.
وفي ختام الفعاليات قدم سعادة الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا درع الإتحاد العربي للشطرنج إلى سعادة السفير حمد الجنيبي كما تم تكريمه بدرع اتحاد الإمارات للشطرنج المقدم من السيد سعيد البلوشي رئيس بعثة المنتخب الإماراتي للشطرنج.
الجدير بالذكر أن المنتخب الإماراتي للشطرنج يشارك حالياً في البطولة العربية للشطرنج التي َ ينظمها السودان ويشارك فيها (64) لاعبا من (19) دولة عربية وتختتم فعالياتها يوم الإثنين القادم.

وحضرالفعالية بجانب سعادة حمد محمد الجنيبي سفيرالامارات، سعادة اركادي ديفوركوفيتش رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج، وسعادة الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا رئيس الاتحاد العربي للشطرنج، والسيدة دانا ازولا نائب رئيس الاتحاد الاوربي للشطرنج، والسيد سعيد البلوشي رئيس وفد منتخب الإمارات للشطرنج، والسيد سامي خضر رئيس لجنة التدريب بالاتحاد الدولي، والسيد قسطنطين كسليف سكرتير رئيس الاتحاد الدولي، والسيد رجائي السنوسي الامين العام للاتحاد العربي، وحضر من الجانب السوداني الدكتور محمود السر الامين العام للجنة الاولمبية السودانية، والسيد عمر دياب رئيس الاتحاد السوداني للشطرنج، والأستاذ المعز عباس رئيس اتحاد العاب القوى السوداني.

مواضيع ذات صلة

حكم سودانى ضمن طاقم تحكيم مباراة الترجي وصن داونز بتونس

عزة برس

وفد الهلال السوداني يلبي دعوة الأهلي على الإفطار

عزة برس

يدشنها “محمد النصري”.. إفتتاح أكاديمية حسن ابشنب لكرة القدم

عزة برس

مواصلة لدورة شهداء الكرامة بمروي.. انطلاق دورة الشهيد رضا عبدالماجد

عزة برس

«كاف» يجري قرعة تصفيات إفريقيا 2025 في القاهرة

عزة برس

“توتر إعلامي” بين قطر والأردن بعد نهائي كأس آسيا

عزة برس

اترك تعليق