الأخبار

قيادي بالاتحاد الأصل: الكتلة الديمقراطية ليست مجبرة على قبول الإطاري

ال
خرطوم _ عزة برس

شن القيادي البارز عمر خلف الله نائب رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل هجوما عنيف على الاتفاق الاطاري وقال أن الكتلة الديمقراطية ليست مجبرة على القبول به.

وقال في ملتقى مزارعي الجزيرة والمناقل من أجل الاصلاح والحلول وقضايا المشروع والمحاصيل الزراعية الذي أقيم اليوم في منطقة ود الترابي بولاية الجزيرة: أننا آتينا في وقت يحتاج لتوحيد الرؤى مؤكدا أن الكتلة الديمقراطية وحدت نفسها لطريقة بنا المجتمع الديمقراطي فقد حضرنا أن نبني هذه البلاد الان بعد ثلاثين عاما من الفساد والدمار والقتل.

وقال خلف الله : فكرة الانقلاب الان باتت لاشي وتلاشت امام صلابة شعبنا القوى الذي قهر كل متكبر لذا فإن حكم الفرد لن يستمر ولن يكون هناك شلة بعينها تحكم السودان.

ولأن السودان ليس ملكها وحدها وعلينا الان يجب أن يعاد هيكلة اقتصاد الدولة وعلينا أن ننتبه لقضية الزراعة وعلينا أن نهتم بالمزارع وأمره الذي عانى المرارات من البنوك والحكومات.

وقال: كنا ولا زلنا في منعه من أمرنا والجزيرة تشهد ونحتاج الان للمبادرات فقط ولكي يتم تحويل المجتمع لمنتج قادر على النهوض ببلاده ولا بد أن نرتب أنفسنا اولا بالديمقراطية التي تحافظ عليه.

ونرفض العملية السياسبة الجارية الان لأنها فردية فقط ولن تنجح دون أن تشمل جميع السودانيين.

وقال خلف الله : نرفض الاتفاق الإطاري لأنه فخ منصوب للسودانيين وقد واجهناه لأنه مستورد وأجنبي ولايصلح للسودان اطلاقا.

وقال: نحن ككتلة مؤسسين ولا نقود دراجات فما يحدث الآن فوضى سياسية غير مقبولة وسنتصدي لها على الفور فلم نسقط النظام السابق لكي نأتي بمستورد.

وقال إن مركزي قحت أقصى الأحزاب ولم يفكر في السودان وإنما الاستيلاء على السلطة فقط فما حدث هو الآن مانراه وليس ذلك فحسب بل إن ثقافة الاستبداد مازالت مستمرة وللأسف من يتحدث عنها هم من يقولون حرية سلام عدالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *