الأخبار

عاجل.. البرهان يطوي الخلاف مع الدعم السريع ويغادر للدوحة

الخرطوم _ عزة برس

طوى رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان صفحة الخلاف بين القوات المسلحة والدعم السريع قبيل مغادرة البلاد تجاه الدوحة للمشاركة في قمة دعت لها الامم المتحدة يوم السبت .
وتحاشى رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان الخوض في أي خلاف بين القوات المسلحة والدعم السريع في حوار مع صحيفة الشرق القطرية في دعم الإتفاق الإطاري .
وفتح البرهان صفحة بيضاء بالتزام العسكريين بالاتفاق الإطاري والتحول الديمقراطي والخروج من العملية السياسية وإقناع الممانعين للتوصل لاتفاق يمهد لتشكيل حكومة مدنية تقود البلاد لإجراء انتخابات بنهاية الفترة الانتقالية.
ويرى الخبير السياسي بشؤون القرن الإفريقي عبده إدريس ان الوساطة نجحت في رأب الصدع بين العسكريين وإيقاف دق طبول الحرب بسبب التجاذب السياسي لان البلاد لا تحتمل المزيد من التشاكس بحجة ان السودان أصبح مفتوحاً لمزيد من التدخل الخارجي وأملاً في سد الذرائع بالإنتقال من محطة التراشق الإعلامي إلى مرحلة الصوم عن الكلام المباح .
وعلى صعيد متصل كشف البرهان في حوار مع صحيفة الشرق بان هنالك مؤشرات إيجابية تدعو للتفاؤل بقرب التوصل لتشكيل حكومة مدنية بمشاركة كل القوى السياسية ماعدا المؤتمر الوطني الذي أتفق الشعب على إقصائه خلال الفترة الانتقالية.
وكتم الشارع السوداني انفاسه خلال الايام الماضية في اعقاب التصريحات التي اطلقها قادة الجيش الفريق اول البرهان وكباشي والعطا ما فسر بانه نذر لاحتكاك القوتين،

مواضيع ذات صلة

دولة الامارات تنتج فيلم مسيء للقوات المسلحة السودانية

عزة برس

التمرد ينقل حسبو عبدالرحمن الي مدينة الجنينة

عزة برس

المؤتمر الوطني يصدر بياناً في الذكرى الخامسة لانقلاب اللجنة الأمنية

عزة برس

جبريل : قواتنا لن تكون دعما سريعا آخرا

عزة برس

الهندي : المخرج في تشكيل الجبهة الوطنية التي تتبنى الطريق الثالث

عزة برس

مليشيا الدعم السريع تعتدي علي قيادي بحزب الأمة وإمام مسجد وطبيب عيون وتصيب وتقتل أخرين بشمال كردفان

عزة برس

اترك تعليق