الأخبار

النيابة: شرعنا في استجواب الشرطي المتهم بقتل “شهيد شرق النيل”

قالت نيابة دعاوى الشهداء والانتهاكات إنها قيدت بلاغًا تحت المادة (130) من القانون الجنائي السوداني في مقتل الشهيد إبراهيم مجذوب وشرعت في استجواب ضابط الشرطة المتهم بقتله بعد أن رفعت الشرطة الحصانة عنه.
وبحسب تعميم صحفي من رئيس نيابة دعاوى الشهداء والانتهاكات الدكتور الطاهر عبدالرحمن، انتقلت النيابة انتقلت فور تلقى البلاغ بمقتل الشهيد إبراهيم مجذوب بمنطقة شرق النيل إلى مكان الحادث، وأكملت إجراءات تشريح الجثمان، وقيدت بلاغًا تحت المادة (130) من القانون الجنائي السوداني.
وأوضحت النيابة في تعميمها أنها باشرت تحريز الفيديوهات ورسم مسرح الجريمة ومخاطبة مدير الشرطة لرفع الحصانة عن المتهم.
وأضاف التعميم أن الشرطة رفعت الحصانة عن الملازم أول المتهم بقتل الشهيد إبراهيم مجذوب وسلمته إلى النيابة التي شرعت في استجوابه.
ومن جانبها، أعلنت تنسيقيات لجان المقاومة في ولاية الخرطوم عن “تصعيد شامل” وأغلاق للطرق وحرق الإطارات يومي الأربعاء والخميس؛ احتجاجًا على مقتل الشهيد إبراهيم مجذوب وعلى ما وصفته بـ”استرخاص الدم السوداني”، فيما طالبت قوى الحرية والتغيير (مجموعة المجلس المركزي) بتقديم الضابط المسؤول إلى محاكمة “علنية مفتوحة” أمام “القضاء الطبيعي”.

ويطالب ناشطون بتقييد بلاغ مقتل الشهيد إبراهيم مجذوب تحت المادة (186) من القانون الجنائي: “جرائم ضد الإنسانية”؛ ليشمل كبار القادة المسؤولين عن التخطيط والتسليح والترتيب للجريمة وليس فقط الفرد الذي أطلق النار.

مواضيع ذات صلة

المليشيا تمنع المزارعين من حصاد محصول القمح والمحاصيل الشتوية فى الجزيرة

عزة برس

مقتل قائد الجيش الكيني و9 قادة عسكريين في تحطم مروحية شارك الخبر

عزة برس

والي الخرطوم يقف علي التخريب وسرقة محتويات مقر وزارة التخطيط العمراني بامدرمان..

عزة برس

تصريح صحفي بشأن إعفاء سلوى بنية مفوضة العون الإنساني

عزة برس

تعيين حكومة جديدة لولاية جنوب كردفان

عزة برس

إجتماع اللجنة العليا للتعامل مع الأمم المتحدة يناقش مادار حول مؤتمر باريس ورأي الدولة فيه

عزة برس

اترك تعليق