الأخبار

قطر الخيرية توقع اتفاقية فنية مع مفوضية العون الإنساني لحفر (17) بئراً بولاية جنوب كردفان

الخرطوم _عزة برس

وقّعت قطر الخيرية اليوم اتفاقيتين فنيتين مع مفوضية العون الإنساني لحفر (17) بئراً للمياه بولاية جنوب كردفان، وتشييد (25) مرفقاً تعليمياً بالمدارس التي دمّرتها السيول بولاية الجزيرة الخريف الماضي.
وأشاد د. نجم الدين موسى، مفوض العون الإنساني الاتحادي بدعم قطر الخيرية الكبير في القطاعات الإنسانية والتنموية. وقال إن هناك توجُّهاً استراتيجياً للتركيز على مشاريع التنمية والإعمار وإعادة الإعمار، لافتاً إلى أنهم بصدد تنفيذ مشروعات كبيرة مع قطر الخيرية خلال المرحلة القادمة.
من جانبه، أعرب المهندس عمر عبد العزيز، المدير المكلف لمكتب قطر الخيرية بالسودان، عن شكرهم وتقديرهم لدعم مفوضية العون الإنساني للبرامج والمشاريع المختلفة في السودان. وقال إن الاتفاقية الفنية الأولى التي تم توقيعها اليوم بمقر المفوضية تتضمن حفر (17) بئراً في أكثر المناطق التي تعاني من العطش بولاية جنوب كردفان، بينما تتعلق الاتفاقية الفنية الثانية بمشروع العودة الآمنة للمدارس الذي يحتوي على مرافق تعليمية و (100) وحدة ومشروع في مجال المياه والإصحاح بالإضافة إلى توفير الحقيبة والمُعينات المدرسية للتلاميذ، بجانب توفير (89) مبرداً حرارياً لتوفير المياه الصالحة للشرب بالمدارس المستهدفة.

مواضيع ذات صلة

قرار بتعديل مواعيد حظر التجوال بولاية النيل الأبيض

عزة برس

السفير محمد سعيد حسن حمد يقدم اوراق اعتماده للرئيس الجيبوتي سفيراً للسودان

عزة برس

والي الخرطوم يقف علي معالجة مخلفات الحرب بمنطقة ودنوباوي ومتطوعون يشرعون في اصلاح الكهرباء

عزة برس

أجراس فجاج الأرض.. عاصم البلال الطيب يكتب: ليلة فى الدوحة القطرية منصة لإنهاء الحرب السودانية

عزة برس

نداءات عاجلة للتبرع بالدم لدعم مستشفى الفاشر جنوب

عزة برس

ياسر العطا: أمن وإستقرار انسان الجزيرة خط احمر لاتسمح القوات المسلحة المساس به

عزة برس

اترك تعليق