الأخبار

وداعة: مؤشر الإنقلاب في الوقت الراهن بات واضحاً للقاصي والداني

الخرطوم – عزة برس

في الوقت الذي أعلن فيه القائد العام لقوات كيان الوطن بقيادة الصوارمي خالد سعد عن رفض الكيان وجود الحركات المسلحة في شمال السودان والاستيلاء على الأراضي ومناجم الذهب فقوات كيان الوطن ستقوم بحماية مناطق الشمال.
في هذه الأثناء أتهم الأمين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي كمال عمر النظام البائد بانه يعد العدة لإحداث إنقلاب مع بعض المكونات العسكرية، ومكومات الورشة المصرية بالقاهرة لإجهاض التحول الديمقراطي واستلام السلطة، وقطع الطريق  على الإتفاق الإطاري.
وقال المحامي كمال عمر  في منتدى بناء الديمقراطية وتعزيز مشاركة المواطنين في التحول الديمقراطي السلمي في السودان أمس الإثنين بمركز طيبة برس بالخرطوم قال أن تمرد كيان الوطن ضد الحكومة الإنتقالية بمثابة ناقوس الخطر على مستقبل التحول الديمقراطي في السودان ولابد من إصلاح حقيقي لمنظومة الاحزاب والاستفادة من سلبيات الممارسة السياسية السابقة لمنع النظام البائد من العودة بوجهه القبيح.
بالمقابل انتقد القيادي بحزب البعث السوداني محمد وداعة مخالفة بعض الأحزاب للوائحها ودساتيرها بفصل اعضاءها لمجرد خلاف في الاراء والمواقف، بل تذهب إلى أبعد من ذلك وتخطط وتنفذ انقلابات بالتنسيق مع المكون العسكري والتاريخ السياسي السوداني يشهد علي ذلك.
وقطع وداعة أن الطبيعة السياسية في السودان لا تحتمل الفراغ، ومؤشر الإنقلاب في الوقت الراهن بات واضحاً للقاصي والداني، مشيرًا إلى أن حملات التجييش والتجنيد لقوات درع السودان وكيان الوطن بالولايات أرهاصات للانقلاب الممرحل.
وهاجم وداعة الاحزاب التي تسعى الى الوصول للسلطة عبر الدعم الأجنبي والدبابة العسكرية لانها ليست لها برامج تخاطب تطلعات الشعب السوداني وتصلبت قريحتها وشاخت و لم ولن تمارس الديمقراطية بعد ان عجزت أن تقيم مؤتمراتها العامة ولديها قطيعة فكرية ومنهجية مع الشباب.

مواضيع ذات صلة

ترتييات لإستئناف الدراسة بولاية الخرطوم

عزة برس

إعلان مهم.. استئناف عمل منصة طلبات تأشيرة السلطنة

عزة برس

صباح يوم غد الأحد يستلم المواطنين مستنداتهم،.. سفارة السودان بالقاهرة تدشن الهوية الجديدة للسفارة و تطلق بوابتها الإلكترونية ب ٢١ خدمة اونلاين

عزة برس

والى القضارف يشهد عفو بين قبيلتين بالفشقة

عزة برس

أول تصريح لوالي القضارف الجديد

عزة برس

مجلس الأمن الدولي يتدخل بشأن المواجهات في الفاشر

عزة برس

اترك تعليق