الأخبار

الكتلة الديمقراطية: الحديث عن اقتراب تشكيل حكومة جديدة مجرد تكهنات ليس الا

الخرطوم _ عزة برس

قال القيادي بحركة العدل والمساواة والكتلة الديمقراطية “أحمد نقد لسان” أن قضية السلام للاسف اصبحت محط.تجاذب بين القوى السياسية ونرفض الزج بها في الصراع السياسي. مبينا ان اتفاق السلام في مضمونه يحتوي على آليات معالجة مشاكل التنفيذ. واوضح في حديثه لبرنامج (حديث الناس) بقناة النيل الأزرق ان ورشة قاعة الصداقة هدفها الاساسي كان محاولة إجراء تعديلات في اتفاق السلام مؤكدا ان الاتفاق قابل للمراجعة والتقييم لكن عبر الآليات التي يحتويها وهذه الورشة لاتستطيع ان تراجع الاتفاق والحديث عن الإلغاء والتعديل في اتفاق جوبا لايخلو من غرض سياسي.
وقال ان ماتم بعد 25 اكتوبر غّير الواقع السياسي تماما وخلق وضع جديد وهو اقرب بثورة تصحيحة جديدة مطالبا طرفي الحرية والتغيير تقديم تنازلات.
وقال ان التواصل مع المجلس المركزي للحرية والتغيير لم ينقطع قبل ورشة القاهرة وبعدها  مبينا ان المجموعات التي شاركت النظام السابق عبر اتفاقيات سلام يجب ادخالها في الفترة الانتقالية معتبرا الحديث عن اقتراب تشكيل الحكومة الجديدة مجرد تكهنات ليس الا .

مواضيع ذات صلة

ترتييات لإستئناف الدراسة بولاية الخرطوم

عزة برس

إعلان مهم.. استئناف عمل منصة طلبات تأشيرة السلطنة

عزة برس

صباح يوم غد الأحد يستلم المواطنين مستنداتهم،.. سفارة السودان بالقاهرة تدشن الهوية الجديدة للسفارة و تطلق بوابتها الإلكترونية ب ٢١ خدمة اونلاين

عزة برس

والى القضارف يشهد عفو بين قبيلتين بالفشقة

عزة برس

أول تصريح لوالي القضارف الجديد

عزة برس

مجلس الأمن الدولي يتدخل بشأن المواجهات في الفاشر

عزة برس

اترك تعليق