الأخبار

“تمازج” تعلن خطوة جديد من الترتيبات الأمنية

الخرطوم_ عزة برس

قال رئيس هيئة الأركان بحركة تمازج الفريق إبراهيم حامد عيسى إن التوقيع على المصفوفة المحدثة لتنفيذ بند الترتيبات الأمنية التي وقعت بعاصمة دولة جنوب السودان “جوبا ” أحدثت إختراقاً للتشوهات التي صاحبت تنفيذ إتفاق السلام خاصة بروتوكول الترتيبات الأمنية.

و جدد حرص الحركة على الإلتزام بالمصفوفة المحدثة لتنفيذ بند الترتيبات الأمنية واصفاً إياها بالمخرج الوحيد و الخطوة الإستراتيجية للوصول إلى جيش قومي موحد.

و كشف أن الحركة ستبدأ في التبشير بالمصفوفة المحدثة لتنفيذ بند الترتيبات الامنية و التي تمت مناقشتها في إجتماع اللجنة العليا المشتركة للترتيبات الأمنية قبل أيام و الذي تم توضيح فيه الجداول الزمنية من بداية الترتيبات إلى نهايتها.

و ناشد الفريق إبراهيم قوات الحركة المتواجدة في إقليم دارفور، كردفان، و لايتي سنار و النيل الأبيض بأن الترتيبات تجري على قدم و ساق لتنفيذ المصفوفة المحدثة بالجداول الزمنية التي ستنشر لاحقاً من خلال عمليات التبشير كما ناشد الوساطة و الشهود و الضامنون لإتفاق السلام و المانحين بضرورة بذل مزيد من الجهد لتنفيذ الإتفاق بالصورة المطلوبة.

و أختتم الفريق إبراهيم تصريحاته برسالة إلى قوات تمازج بأن يكونوا على درجة من الإستعداد للشروع في تنفيذ بند الترتيبات الأمنية عقب عمليات التبشير بالمصفوفة المحدثة مباشرة.

مواضيع ذات صلة

السفير محمد سعيد حسن حمد يقدم اوراق اعتماده للرئيس الجيبوتي سفيراً للسودان

عزة برس

والي الخرطوم يقف علي معالجة مخلفات الحرب بمنطقة ودنوباوي ومتطوعون يشرعون في اصلاح الكهرباء

عزة برس

أجراس فجاج الأرض.. عاصم البلال الطيب يكتب: ليلة فى الدوحة القطرية منصة لإنهاء الحرب السودانية

عزة برس

نداءات عاجلة للتبرع بالدم لدعم مستشفى الفاشر جنوب

عزة برس

ياسر العطا: أمن وإستقرار انسان الجزيرة خط احمر لاتسمح القوات المسلحة المساس به

عزة برس

تسريبات عن مؤتمر باريس

عزة برس

اترك تعليق