المقالات

الجوهرة الزرقاء.. إعلان حالة الطوارئ ، وإقامة معسكر منضبط بفندق الجوهرة أول خطوات التاهل وهذا هو الشي الوحيد الذي ينقص الفندق.. *بقلم : عزيز الخير

يخوض الهلال مباريات دوري المجموعات الاهم في ملعبه بالجوهرة الزرقاء في ختام مباريات التاهل .
إن أهم عناصر الفوز هي الإستقرار ، وتهيئة الأجواء المثالية للاعبين ، وفي إعتقادي أن أول خطوات الفوز هي إقامة معسكر ناجح ومنضبط ، وأن يكون المعسكر بفندق الجوهرة الزرقاء لمزيد من التركيز ، ونسبة إلى فخامة الفندق والأجواء الإيجابية في توفر جميع الخدمات بفندق الجوهرة … حيث تتوفر غرف مريحه جداً لجميع اللاعبين ، والجهاز الفني ، ويتوفر تكييف مركزي في كل الغرف … بالإضافة إلى وجود مولد في حالة إنقطاع الكهرباء ،خاصة وان هذه الايام عادة القطوعات وكذلك وجود صهريج ماء ضخم يوفر المياه بإستمرار … بالإضافة إلى توفر مطبخ مجهز وقاعة للطعام بمواصفات عالمية ، ووجود طباخ ، ووجود صالة رياضية فخمة وحديثة. مع توفر صالات للإستراحة ، ومسجد للصلاة جوار الغرف ، وكذلك أماكن مخصصة للمحاضرات مع شاشة عرض ضخمة للترفيه ، أو متابعة المباريات ، وهناك مساحات خضراء داخل النادي تسمح بالتمارين الصباحية دون الحاجه للوصول للملعب ، وهناك نفق من الفندق للملعب يوفر راحة أكبر بدل من التحرك من خارج النادي إلى الملعب عبر الباص الفخيم ، وإرهاق اللاعبين ولو قليلا ، وضياع الكثير من الوقت … فندق الجوهرة فندق خمسة نجوم ، ويعتبر أفخم من كثير من الفنادق الباهظة التكلفة بالخرطوم… حيث لا تقل تكلفة المعسكر في أي فندق عن المليارات يومياً ، وفي الحقيقة تم تمزيق فاتورة الفنادق من فترة طويلة من ايام الكاردينال بعد افتتاح الفندق ، والشئ الوحيد الذي ينقص الفندق هو المتابعة والإهتمام حيث تلاحظ ذلك في الفترات المعسكرات السابقة وعدم الإستعانة بمدير للفندق صاحب شخصية قوية لا يجامل ، ولا يتهاون ، ولا يسمح بالدخول والخروج الا للاعبين ، والجهاز الفني ، والإداري فقط … ضبط المعسكر أهم من المعسكر نفسه … لذلك يجب السيطرة علي إدارة الفندق بكل حسم ، ويجب أن يتم تحديد موعد للأعضاء بالنادي بخصوص الزمن المحدد لقفل أبواب النادي ليلاً حتى لا يتم إزعاج اللاعبين ، و من أجل مساحة أكبر للتركيز … خاصة وأن النادي ..بجوار الفندق مباشرا ..ولا مانع ان يتم اقامة سور فاصل في المستقبل وان يكون مدخل ومخرج الفندق عبر البوابة الشمالية..
الفندق جاهز ، وأنسب مكان لإقامة المعسكر … حيث الإستقرار ، والهدوء ، والراحة ، والقرب من ملعب النادي .فقط نكرر ضرورة الانضباط التام والتعامل بالعقلية الاحترافية لا عقلية صاحبي وصاحبك التي تسببت في تسريب الكثير من الفيديوهات في مباراة الهلال والاهلي بصورة غير لائقه وتم اخذ صور من زوايا قصد منها توريط الهلال …لذلك يجب ان يكون الانضباط كامل وعبر المجلس مباشرا واذا تم تخصيص عضو مجلس ادارة للاشراف المباشر علي المعسكر ..ومنع تواجد المعجبين والاداريين والجمهور مع اللاعبين ..

*لنا عودة*
يجب أولاً اعادة بعض اللاعبين المحترفين إلى الفندق بدل من إيجار الشقق … لا يوجد سبب لذلك وغرف الفندق أفخم من غرف أكبر الفنادق .

يجب إعلان حالة الطوارئ ، وإقامة معسكر مقفول فوراً .

يجب أن تظهر الحوافز ، والتحفيز من أقطاب الهلال لهذه المباريات كما تحدثت امس ..والحمدلله هناك تجاوب واتصالات وصلتني في هذا الخصوص.. .

وهذه مساحة لتقديم الشكر والتقدير للأخ الفاضل التوم الذي كان أول من ساهم في مباراة الاهلي الماضية ، ودفع نصف مليار جنيه بعد المباراة لكل لاعب … .

فندق الجوهرة الزرقاء وجد الإشادة من مراقب الفيفا والكاف ، ومن مفتشي وزارة السياحة ، وأطباء وزارة الصحة .والمحترفين والمدرب ..

بالمناسبة هذا الفندق ضخم جداَ وقد اقامه الكاردينال بالتزامن مع افتتاح الجوهرة الزرقاء ووضع فيه افخم الاثاث المستورد . ويمكن أن يتم إستثمار جزء منه لصالح خزينة النادي .هذا الموضوع سوف نتطرق اليه لاحقا…

كل الاثات بالفندق من الأثاث الراقي المستورد الذي يشبه عظمة نادي الهلال . ..شكرا الكاردينال

مباريات الدوري الغير ممتاز لا تقدم ولا تاخر ولا تفيد والشي الوحيد المفيد هو مشاهدة الجمهور للاعبين من داخل الملعب بعد قرار الكاف الجاير. والخوف كل الخوف من الاصابات لذلك نهمس للجهاز الفني باراحة لاعبي الصف الاول ..حيث ان مباريات دوري المجموعات ضاغطة ولا تتحمل اي خلل او اصابة ..نسال الله السلامة وان يحفظ الله لاعبي الهلال اذا اصر المدرب علي ان يدفع بهم..
لا يزال ينقص الفريق القائد الخبرة داخل الملعب ..
٦ نقاط في الجوهرة نضمن التاهل .صعبة وغير مستحيلة …ان شاء الله

تحية وتقدير للاعلام الهلالي في هذه الفترة وهو يقوم بعمل كبير جدا وسط تلاحم وتجانس وهدف واحد هو الهلال…

مواضيع ذات صلة

تقرير: 1140 حالة اختفاء قسري خلال عام من الحرب في السودان

عزة برس

استراتيجيات.. د. عصام بطران يكتب: دعوها فانها مأمورة ..!!

عزة برس

كل الحقيقة.. عابد سيد أحمد يكتب: استفهامات بريئة جدا ؟!

عزة برس

على كل.. محمد عبدالقادر يكتب: دموع مريم… وهروب حمدوك

عزة برس

تمبور السودان عصي على التركيع وصامد امام اعتى العواصف

عزة برس

استراتيجيات.. د. عصام بطران يكتب: تفسير مفهوم مصطلح (تكنوقراط) انجب مولود مشوه ..!!

عزة برس

اترك تعليق