الأخبار

الجسر الجوي لقوات الدعم السريع يواصل رحلاته إلى تركيا

تركيا: الخرطوم / عزة برس

وصلت الطائرة الثانية من الجسر الجوي، الذي سيرته قوات الدعم السريع، إلى دولة تركيا، صباح (الثلاثاء) إلى مطار مدينة “أضنة”، محملة بكميات من مواد الإيواء دعماً لمتضرري الزلزال، وكان في استقبالها عدد من المسؤولين في وزارة الخارجية والقوات المسلحة التركية، وممثلين من السفارة السودانية في اسطنبول.
وقال ممثل قائد قوات الدعم السريع، اللواء ركن محمد علي، في تصريحات صحفية، إن الجسر الجوي للمساعدات الإنسانية، يشمل المعينات التي يحتاجها المتأثرون في مناطق الزلزال، مشيراً إلى وصول رحلتين من الجسر الجوي، تم تسليمها للحكومة التركية.
ونقل اللواء ركن محمد علي، تعازي قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو، إلى حكومة وشعب دولة تركيا في ضحايا الزلزال، مؤكداً دعم ووقوف الشعب السوداني، مع الشعب التركي الشقيق، حتى يتجاوز هذه الكارثة، سائلاً الله أن يخفف عن أسر الضحايا والمفقودين ما حل بهم.
وكان نائب رئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو، قد دشن أولى رحلات الجسر الجوي (الأحد) في مطار الخرطوم الدولي، بحضور سفير تركيا لدى السودان، إسماعيل تشوبان أوغلو، وعدد من الوزراء في الحكومة السودانية.

مواضيع ذات صلة

اجتماع آلية الاتحاد الأفريقي مع قوي المجتمع المدني

عزة برس

الجيش يدمر (27)عربة للمليشيا بمنطقة الكدرو

عزة برس

منظمة الهجرة الدولية و الهلال الاحمر السوداني ..تبدأ صرف دعم ١٥٠٠ نازح متضرر من الحرب

عزة برس

ثابو إمبيكي يتعهد بحشد الدعم الاقليمى لمساندة الشعب السودانى

عزة برس

نهر النيل تستقبل مصنع جوازات عطبرة الجديد ووفد الفنيين القادم لتركيبه

عزة برس

مصر وقطر توقعان 6 مذكرات تفاهم وبرامج تعاون مشتركة بالدوحة

عزة برس

اترك تعليق