العالم

نقل سودانيين في السجون التركية لسجون بعيدة عن مناطق الزلزال

أعلنت وزارة الخارجية عن ترحيل أعداد مقدرة من المتأثرين بزلزال تركيا إلى أماكن آمنة وتقديم خدمات الإيواء والغذاء لهم.
وأبانت الخارجية إن السفارة السودانية في أنقرة والقنصلية العامة في اسطنبول ظلتا، منذ حدوث كارثة الزلزال التي ضربت ولايات الجنوب التركي وشمال سوريا في أقصى درجات الاستنفار لمتابعة أحوال السودانيين المقيمين في تركيا وتقديم العون للمتأثرين بآثار الزلزال.
وقالت إن البعثة في أنقرة منذ اليوم الأول للزلزال شكلت خلية عمل ضمت أعضاء من السفارة وممثلي الجاليات السودانية والروابط الطلابية بغرض الاطمئنان على المتأثرين وحصرهم وتقديم المساعدة اللازمة لهم بالتنسيق مع السلطات التركية،
كما قام رئيس البعثة وأعضاء السفارة بزيارة ميدانية لأماكن تجمعات السودانيين الذين تأثروا بالزلزال، حيث تم ترحيل أعداد مقدرة من المتأثرين إلى أماكن آمنة وتقديم خدمات الإيواء والغذاء لهم وذلك بالتعاون مع الجاليات ورجال الأعمال وروابط الطلاب.
وأوضحت أن البعثة تمكنت من زيارة الموقوفين بالسجون التركية، حيث وافقت السلطات التركية على نقلهم لسجون آمنة بعيدة من مناطق الزلزال، وقام رئيس البعثة بزيارة فريق البحث والإنقاذ السوداني الذي تمكن من إنقاذ عدد من العالقين أحياء، فضلاً عن استخراج عدد من الجثث من تحت الأنقاض الأمر الذي وجد الاستحسان والإشادة من الحكومة والشعب التركي. جدير بالذكر أن البعثة تواصل جهودها مع السلطات التركية بحثاً عن المفقودين.

مواضيع ذات صلة

الحكومة تكشف حقيقة إغلاق المجال الجوي المصري بشكل طارئ

عزة برس

دول شاركت في إسقاط صواريخ ومسيرات إيرانية أطلقت نحو إسرائيل

عزة برس

أميركا تعارض أي رد إسرائيلي على الهجوم الإيراني

عزة برس

بعثة إيران في الأمم المتحدة : بعد القصف يمكن اعتبار الأمر منتهيا

عزة برس

ثاني دولة عربية تغلق أجواءها وترصد مسيرات إيرانية في سمائها

عزة برس

عاجل ..مصر تتجه لتعليق رحلاتها من وإلى بعض الدول العربية

عزة برس

اترك تعليق