الأخبار

تقرير: 2.7 مليون إصابة بالملاريا في السودان في 2022

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان الإبلاغ عن (2.7) مليون حالة إصابة بالملاريا بما في ذلك (246) حالة وفاة مرتبطة بها، في جميع أنحاء السودان في العام 2022، متجاوزة عتبات الوباء في (12) ولاية.
وقال تقرير نشره المكتب الإنساني نقلًا عن منظمات صحية، إن عدد الحالات في 2022 تجاوز عدد الحالات المسجلة في 2021 والتي بلغت في ذلك الوقت (1.7) مليون حالة حسب الإحصائيات الصادرة عن وزارة الصحة الاتحادية.
وذكر التقرير أن المنظمات الصحية أكدت (2,842) حالة إصابة بالتهاب الكبد “A” و”E”، من بينها (24) حالة وفاة مرتبطة بها في جميع أنحاء البلاد، منذ بداية تفشي المرض في يونيو 2021 حتى 30 ديسمبر 2022. وشهدت القضارف (80.7%) من إجمالي حالات التهاب الكبد المبلّغ عنها، تليها جنوب دارفور بـ(13%)، وشمال دارفور بـ(3.4%). وطبقًا لوزارة الصحة فإن معظم الوفيات وقعت في شمال دارفور.
وبحسب تقرير المكتب أكد شركاء الصحة (1,890) حالة إصابة بالحصبة، بحلول نهاية 2022، من بينها خمس حالات وفاة مرتبطة بها في (12) منطقة في جميع أنحاء البلاد. وأشار التقرير إلى استمرار تفشي المرض في ولايات كسلا وشمال كردفان والقضارف.

مواضيع ذات صلة

قيادة الفرقة ١٩ مشاة تؤدي واجب العزاء في شهيد الكرامة عاطف الرزوقي

عزة برس

سفارة السودان بالرياض تعلن وصول دفعات جديدة من جوازات السفر

عزة برس

خلافات حادة بين حكومة جنوب السودان وقائد مليشيا التمرد السريع

عزة برس

والي غرب كردفان يصدر قراراً ولائياً بإعفاء وتكليف أميناً للحج والعمرة بالولاية

عزة برس

تصريحات للقائد العام للجيش، من معسكر التدريب القتالي باللواء 41 مشاة لقوات حركة العدل والمساواة جناح جبريل إبراهيم

عزة برس

مجلس نظارات البجا يجدد دعمه للقوات المسلحة ويدين إنتهاكات المليشيا

عزة برس

اترك تعليق