الأخبار

الأمم المتحدة تستنكر قرار سوداني ببتر أيادي ثلاثة أشخاص أدينوا بالسرقة

قال ممثل مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان في السودان إنوسنت بالمبا زاهيندا إنه يشعر بالقلق من قرار صدر من قاض بمحكمة الفتح بأمدرمان بالحكم على ثلاثة رجال بالبتر لقيامهم بسرقة اسطوانات غاز في العام 2021″.
وأضاف زاهيندا في تغريدة طبقاً لـ”الترا سودان” “عقوبة البتر تنتهك المواثيق الدولية لحقوق الإنسان التي السودان طرف فيها”.
وتابع “‏يشكل البتر عقوبة قاسية ولا إنسانية ويحظره العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية. كما يشكل البتر تعذيباً وخرقاً لاتفاقية مناهضة التعذيب التي انضم إليها السودان عام 2021”.
ومضى قائلاً “‏لم يتمكن الرجال من الحصول على التمثيل القانوني، أو أي متطلبات أخرى ضرورية لمحاكمة عادلة. وأدعو إلى مراجعة عاجلة لهذه العقوبة القاسية وإصلاح القانون الجنائي السوداني للامتثال لالتزامات السودان في مجال حقوق الإنسان”.

مواضيع ذات صلة

قرار تبصير المواطنين بكيفية رفع الشكاوي

عزة برس

الدفع بقوة شرطية متخصصة في حرب المدن.. والي الخرطوم:المعركة القادمة ستكون لتحرير أمبدة

عزة برس

“العطا ” يلتقي أعضاء اللجنة العليا للإستنفار بمحلية مروي..

عزة برس

الهيئة القومية للمقاومة الشعبية:تختاراحمد الصالح صلوحة رئيساً لها

عزة برس

السبورة الذكية LCD امنحي طفلك المزيد من المرح و التعلم , من خلال هذه السبورة الذكية التي تحاكي اجهزة التاب والايباد المحببة لدى الاطفال وهي مكونة من شاشة LCD وقلم للكتابة على السبورة بكل سهولة ويمكن محو كل شيء بضغطة زر واحدة .. سيحبها طفلك لانها تشبه الاجهزة اللوحية ولكنه سيستفيد منها في تعلم كتابة الحروف والارقام والكلمات والرسم بطريقة حديثة تساعد الطفل على تقوية الحركة الدقيقة لليد من خلال الكتابة , وتعلم كتابة الحروف والارقام والكلمات والرسم تصلح للكبار ايضا خاصة هواة الرسم متوفر مقاس 8.5 انش السعر 18 الف توصيل الفين للطلب 0118755010 0119935553

عزة برس

جامعة الخرطوم تحتفل بالذكرى المئوية بالقاهرة

عزة برس

اترك تعليق