الأخبار

خطوة جديدة من السلطات الليبية تجاه حركات دارفور

بدأت حركات مسلحة في دارفور فعلياً سحب جنودها من ليبيا، عقب منحها مهلة 6 أشهر لتوفيق أوضاعها، فيما قدمت السلطات الليبية وعودًا بمساعدة الحركات ماليًا.
وقال مسؤول عسكري يتبع لحركة موقعة على السلام مشترطاً حجب اسمه، وفق ”سودان تربيون”، إن “لجنة 5+5 التي كونتها حكومة رئيس الوزراء الليبي عبدالحميد الدبيبة وقوات خليفة حفتر منحت الحركات المسلحة السودانية وكل المقاتلين الأجانب 6 أشهر لمغادرة الأراضي الليبية”. وكشف عن وعود قدمتها الحكومة الليبية بتوفير مبالغ مالية لمساعدة الحركات المسلحة على سحب جنودها.
وأشار إلى أن قوة عسكرية تتبع لتجمع قوى تحرير السودان التي يقودها عضو مجلس السيادة الطاهر حجر، على رأسها القائد العام للقوات عبود آدم خاطر، غادرت مواقع كانت تؤمنها في غرب ليبيا قبل نحو أربعة أسابيع.
وأفاد بأن القوة اتجهت نحو دولة تشاد وهي في طريقها للسودان للتمركز في مواقع محددة بشمال دارفور.
وأوضح المسؤول العسكري أن الجيش السوداني، وبالتنسيق مع ليبيا ومصر وتشاد والنيجر والأمم المتحدة، يعمل على إخراج الحركات المسلحة من ليبيا. ونوه إلى أن الأمم المتحدة بذلت مجهودات جبارة لإقناع السودان بالتوصل إلى اتفاق سلام مع الحركات المسلحة التي تقاتل في ليبيا، من أجل توفيق أوضاعها وتسوية قضاياها السياسية تمهيداً لعودتها للسودان.

مواضيع ذات صلة

السفير محمد سعيد حسن حمد يقدم اوراق اعتماده للرئيس الجيبوتي سفيراً للسودان

عزة برس

والي الخرطوم يقف علي معالجة مخلفات الحرب بمنطقة ودنوباوي ومتطوعون يشرعون في اصلاح الكهرباء

عزة برس

أجراس فجاج الأرض.. عاصم البلال الطيب يكتب: ليلة فى الدوحة القطرية منصة لإنهاء الحرب السودانية

عزة برس

نداءات عاجلة للتبرع بالدم لدعم مستشفى الفاشر جنوب

عزة برس

ياسر العطا: أمن وإستقرار انسان الجزيرة خط احمر لاتسمح القوات المسلحة المساس به

عزة برس

تسريبات عن مؤتمر باريس

عزة برس

اترك تعليق