الأخبار

رئيس مجلس السيادة يختتم زيارته لجوبا

الخرطوم _ عزة برس

إختتم رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق اول ركن *عبدالفتاح البرهان* مساء اليوم زيارته لجوبا عاصمة جمهورية جنوب السودان بعد مشاركته في التوقيع على المصفوفة المحدّثة لاتفاق جوبا لسلام السودان.

وكان في استقباله بمطار الخرطوم الدولي، الأمين العام لمجلس السيادة الإنتقالي الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف، وعدد من السادة الوزراء .

ورافق رئيس مجلس السيادة الانتقالي، خلال زيارته لجوبا عضو مجلس السيادة الانتقالي الدكتور *الهادي إدريس* ووزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق.

والقى رئيس مجلس السيادة في ختام ورشة تقييم تنفيذ اتفاقية جوبا لسلام السودان ، كلمةً عن الاوضاع بالبلاد، مجدداً تأكيده بخروج المؤسسة العسكرية من العملية السياسية، تمهيداً لتشكيل حكومة مدنية ذات قاعدة واسعة تقود البلاد خلال ما تبقى من الفترة الإنتقالية.

وبحث رئيس مجلس السيادة خلال الزيارة مع رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت مسيرة العلاقات الثنائية الأزلية والمتطوره بين البلدين واوجه التعاون المشترك في المجالات كافة وسبل ترقيتها وتطويرها بما بخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين.

واشاد رئيس مجلس السيادة بالجهد الكبير والدور المقدر الذي تضطلع به جمهورية جنوب السودان لتحقيق الأمن والاستقرار فى السودان، لاسيما دورها في التوقيع على اتفاق جوبا لسلام السودان، مؤكداً حرص الحكومة على تنفيذ اتفاق جوبا للسلام، والعمل على تذليل العقبات والتحديات التي تواجه تنفيذ الاتفاق.

وأوضح وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق، في تصريح صحفي، بمطار الخرطوم، ان الورشه تهدف لتقييم وتقويم إتفاق جوبا لسلام السودان، وتذليل التحديات التي واجهت سير تنفيذه، واصفاً الخطوة بالمهمة لتعزيز السلام والدفع بالعملية السياسية الجارية الآن والتي اختتمت بالتوقيع على المصفوفه المحدثه لاتفاق جوبا لسلام السودان ، وأشار الى تجديد الدعوة خلال الورشة، لعبد العزيز الحلو وعبدالواحد محمد نور للانضمام للعملية السياسية لتعزيز الأمن والاستقرار بالسودان.

مواضيع ذات صلة

اجتماع آلية الاتحاد الأفريقي مع قوي المجتمع المدني

عزة برس

الجيش يدمر (27)عربة للمليشيا بمنطقة الكدرو

عزة برس

منظمة الهجرة الدولية و الهلال الاحمر السوداني ..تبدأ صرف دعم ١٥٠٠ نازح متضرر من الحرب

عزة برس

ثابو إمبيكي يتعهد بحشد الدعم الاقليمى لمساندة الشعب السودانى

عزة برس

نهر النيل تستقبل مصنع جوازات عطبرة الجديد ووفد الفنيين القادم لتركيبه

عزة برس

مصر وقطر توقعان 6 مذكرات تفاهم وبرامج تعاون مشتركة بالدوحة

عزة برس

اترك تعليق