الأخبار

مناوي يدعو المانحين إلى الوفاء بتعهداتهم بدعم تنفيذ سلام جوبا

دعا حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي المانحين إلى الوفاء بالتزاماتهم تجاه تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان؛ لتهيئة الظروف لعودة النازحين واللاجئين بالإقليم إلى مناطقهم وتنفيذ المشروعات التنموية.
وأرجع مناوي السبب الأساسي في تأخر التنمية بالإقليم إلى “عدم تمكين حكومة انتقالية إقليمية” وعدم توفير الموارد لتنمية الإقليم.
وقال حاكم إقليم دارفور في تصريحات لوكالة السودان للأنباء إن التعويضات وجبر الضرر أهم مداخل التعافي والسلام المجتمعي، مؤكدًا ضرورة توفير الموارد المالية من الدول المانحة والصناديق الخيرية أو تخصيص موارد من الداخل.

وأوضح مناوي أن حكومة الإقليم شكلت لجان شملت النازحين واللاجئين وأنها بصدد تقييم ورش العمل التي انعقدت بمناطق العودة الطوعية بكل من “كبكابية” و”السريف” في الفترة المقبلة، مشيرًا إلى تواصل حكومة الإقليم مع النازحين واللاجئين في جميع المعسكرات بالولايات الخمس – وفقًا للوكالة.
وكشف مناوي عن تكوين لجان للعودة بمعسكرات اللاجئين السبعة بشرق تشاد، مؤكدًا “الرغبة الجادة” للاجئين في العودة إلى مناطقهم بفضل برامج حكومة الإقليم وخططها التي اتبعتها تمهيدًا لعودتهم إلى مناطقهم للمساهمة في التنمية – طبقًا لما نقلت عنه الوكالة.

مواضيع ذات صلة

توجيه مهم من تربية الخرطوم بشأن فتح المدارس

عزة برس

الحركة الاسلامية تنهى تكليف “حسبو” وتسقط عضويته.. بيان

عزة برس

نتنياهو وزوجته يحتميان بمنزل صديق به ملجأ مضاد للصواريخ

عزة برس

خطاب “مزور” من مدير العلاقات الدولية بوزارة الدفاع السودانية لوزير الدفاع الإسرائيلي

عزة برس

القوات المسلحة والقوة المشتركة تكبد المليشيا خسائر فادحة غربي الفاشر

عزة برس

حريق يقضي على أكثر من (٢٠٠) دكاناً بسوق (أمجمينا) بغرب كردفان

عزة برس

اترك تعليق