الأخبار

اضراب مفتوح للمواصلات العامة بالخرطوم

الخرطوم: عزة برس

أعلن المكتب التنفيذى لأصحاب وسائقي المواصلات العامة بولاية الخرطوم، دخول حافلات وبصات النقل الداخلي في اضراب مفتوح عن العمل خلال الايام القادمة ، ولم تحدد موعده، رفضاً للزيادة المضطردة في رسوم المخالفات المرورية ورسوم الترخيص، التى أعلنتها حكومة ولاية الخرطوم قبل يومين.
وعقدت اللجنة اجتماعاً طارئا اليوم برئاسة حامد الهلالى رئيس المكتب التنفيذى لقطاع النقل والمواصلات بولاية الخرطوم، والأمين العام دياب قسم السيد العوض.
وخُلص الاجتماع الى الدعوة لاضراب مفتوح لقطاع المواصلات لالزام ولاية الخرطوم بالتراجع عن الزيادات الأخيرة في غرامات المرور التى فرضتها علي الحافلات والبصات بجانب رسوم ترخيص الخطوط الصادرة من إدارة البترول، ووقف الجبايات الأخرى التي تفرضها المحليات علي مواقف المواصلات.
وقال دياب قسم السيد، ان ادارته طلبت من والى الخرطوم اجتماعاً لحلحلة مشاكل المواصلات وارسلت له عدة مكاتبات آخرها الخطاب في الثالث عشر من فبراير الجاري، دون أي استجابة منه، مؤكداً ة ان جميع سائقي المواصلات علي اتم الاستعداد للاضراب.
ونوه دياب الي ان ادارته ستكون مضطرة الى زيادة تعرفة المواصلات بنسبة ٦٠٠٪ لمجابهة الخسائر التى مني بها قطاع المواصلات يومياً، حال لم تستجب الحكومة لم طالبهم.
وكان المكتب الننفيذى لقطاع النقل والمواصلات بولاية الخرطوم قد رفض مقترح زيادة التعرفة الأمر الذى رفضته في السابق رافة بالمواطن.
وعقد المكتب اجتماعات مطولة مع ادارة مرور ولاية الخرطوم وادارة النقل والبترول كل علي حدا لمناقشة مشاكل الجبايات والطرق لم تفضي الى شيء.

مواضيع ذات صلة

توجيه مهم من تربية الخرطوم بشأن فتح المدارس

عزة برس

الحركة الاسلامية تنهى تكليف “حسبو” وتسقط عضويته.. بيان

عزة برس

نتنياهو وزوجته يحتميان بمنزل صديق به ملجأ مضاد للصواريخ

عزة برس

خطاب “مزور” من مدير العلاقات الدولية بوزارة الدفاع السودانية لوزير الدفاع الإسرائيلي

عزة برس

القوات المسلحة والقوة المشتركة تكبد المليشيا خسائر فادحة غربي الفاشر

عزة برس

حريق يقضي على أكثر من (٢٠٠) دكاناً بسوق (أمجمينا) بغرب كردفان

عزة برس

اترك تعليق