المقالات

الجوهرة الزرقاء.. فرصة تأريخية لتحقيق الإنتصار علي الأهلي المصري.. 3 طرق لهزيمة الأهلي.. بقلم : عزيز الخير

لا نريد أن نتحدث في هذا التوقيت عن مجلس الهلال ، الحديث الآن علي مباراة الهلال أمام الأهلي فقط … هذا هو المهم ، والنقاط هي الأهم .
لا نريد أن نشغل اللاعبين عن المباراة بعد أن أصبح اللاعيين هم الأمل الوحيد بعد منع الجمهور من الحضور ، وقرار الكاف بأن تكون المباراة بدون جمهور … في وقت يحتاج الهلال إلي 63 ألف مشجع داخل الجوهرة مشجعين قادرين علي قلب كل الموازين بالتشجيع الداوي ، والمؤازرة الجماعية .
الهلال يلعب للأسف بدون جمهور ، وبدون إضاءة … حيث يلعب عصراً … أسباب محبطه لكن يجب أن نحول الإحباط إلي نقاط إيجابية ، ونعمل من أجل كسب اللقاء ، والحصول علي النقاط … كيف يحدث ذلك من وجهة نظري المتواضعة ، وخبرتي في المباريات الإفريقية آخرها مباراة الهلال ، والأهلي في الجوهرة ، والتي إنتهت بالتعادل الإيجابي .
هناك 3 طرق لإيقاف فريق الأهلي المصري داخل الملعب … الأولى الإحتفاظ بالكرة ، وحرمان لاعبي فريق الأهلي منها ، وخاصة لاعبي الوسط ، وهذه الطريقة تحتاج إلي لياقة بدنية عالية ، ولاعبين أصحاب مقدرة عالية علي التحكم في الكرة ، ويوجد عدد كبير من لاعبي الهلال بهذه الصفات … فقط نحتاج إلي وجودهم في التشكيلة منذ بداية المباراة … حيث الخطأ في مثل هذه المباريات لا يصحح ، والطريقة الثانية الضغط العالي على لاعبي الأهلي … خاصة لاعبي الدفاع من الهجوم ، والوسط الهلالي ، وعدم إتاحة الفرصة لهم لبناء الهجمات … حيث يتميز الأهلي بصناعة الهجمات من الدفاع والحارس ، ويمرحل اللعب لذلك نحتاج إلي أن يلعب اللاعبين بأسلوب الضغط العالي ، وعدم ترك مساحات للدفاع الأهلي لبناء الهجمات ، والإنطلاق ، وهناك أكثر من لاعب يصلح لهذه المهمه .
أما الطريقة الثالثة فهي “مواجهة رجل لرجل عندما تكون الكرة مع لاعبي الأهلي خاصة الهجوم … حيث يتم لخبطة كل الحسابات في الوصول إلي المرمي … حيث تكون التغطية حاضرة للاعبين في لحظات الهجوم الأهلي ، ونلعب لاعب مع لاعب مع من يحمل الكرة ، ومن يلعب بدون كرة في المساحات المختلفة مع عدم ترك مساحات خلف المدافعين … هذه الطرق الثلاثه سوف تحول الهلال إلي سيد الملعب ، ويستطيع أن يتحكم في المباراة ، ويعمل من أجل قلب كل التوقعات ، والوصول إلي المرمي في أسرع زمن ممكن .
الهلال يواجه خصم عنيد وقادم من بطولة قوية ، ولكن الهلال لعب مباراة قوية من صنداونز ، وخسر بهدف ، واليوم نتوقع بداية الانسجام في خطوط الملعب ، والتجانس بين اللاعبين خاصة في الوسط ، والهجوم حيث نتوقع بداية هجومية قوية تحمل الخبر اليقين بالهدف الأسرع في البطولة .
الهلال لا يقهر في الجوهرة واللاعبين علي قدر عالي من المسؤولية في هذه الظروف الصعبة … حيث أصبح كل الحمل عليهم ، وأصبح الجميع يراهن عليهم بعد خسارة ميزة الجمهور .
فقط نحتاج إلي تشكيلة مثالية ، وزيادة عدد المهاجمين منذ بداية المباراة .
المباراة الساعة ٣ عصراً وهو توقيت صعب جداً … خاصة للاعبي الأهلي المصري … حيث يعود الأهلي للعب النهاري بعد أكثر من ٣ مباريات قوية كانت ليلاً للأهلي في المغرب ، وأجواء جميلة جداً … تغير الأجواء والمناخ في ساعات ليلعب الأهلي عصراً في ظل إرهاق كبير للاعبي الأهلي من مباريات قوية ، وصعبة جداً ودرجة حرارة مرتفعة .
الأهلي سوف يحضر وهو مرهق جداً ، ويلعب في ظروف مناخية صعبة جداً .
لذلك هي فرصة كبيرة جداً لتحقيق إنتصار تاريخي علي الأهلي المصري .
هي فرصة للاعبين الهلال لإسعاد جمهور الهلال الذي سوف يكون متواجد خارج الجوهرة في إنتظار البشريات .
التشكيلة المثالية ، والهجوم الضاغط ، واللعب بقوة ، وشراسة ، والبحث عن هدف مبكر هو الخطة المثالية للعب أمام الأهلي المصري … الهلال قادر علي تحقيق فوز تاريخي ، وإسعاد أنصاره في العاصمة الوطنية أمدرمان .

*عزيز الخير*
🔵🔵🔵🔵🔵🔵

مواضيع ذات صلة

عمار العركي يكتب: زيارة البرهان والدور المصري غير المرئي

عزة برس

زوايا المرايا.. د.زينب السعيد تكتب: مصر ازلية العلاقات

عزة برس

شهادتي لله.. الهندي عزالدين يكتب: سكان الجزيرة في سجن الجنجويد !!

عزة برس

د عبدالباقي الشيخ الفادني يكتب : لا مكان للعطالى المتقزمين بيننا

عزة برس

أجراس فجاج الأرض.. عاصم البلال الطيب يكتب: بين حربين باسم الشرطة والداخلية

عزة برس

شهادتي لله.. الهندي عزالدين يكتب: المبعوث الأمريكي السابع.. هل ينجح ؟

عزة برس

اترك تعليق