الأخبار

تعديل مصفوفات تنفيذ اتفاق جوبا

اكد مقرر لجنة الوساطة الجنوبية ضيو مطوك عدم إجراء اي تعديل في اتفاق جوبا لسلام السودان خلال جلسات اللجنة الفنية لورشة تقييم تنفيذ الإتفاق، وقال إن هنالك تعديلات في المصفوفات المنفذة بغرض رفع معدلات التنفيذ.
وأشار ضيو، إلى أن اللجنة المصغرة التي شكلتها اللجنة الفنية للورشة، راجعت جداول ومصفوفات مسارات الاتفاق خلال اجتماعها أمس، ووضعت مصفوفة على نهج جديد، من خلال تصنيفها الى ثلاثة مجموعات، حيث وضعت المواد والبنود التي تم تنفيذها بنسبة مائة في المائة ، في المجموعة( أ)، بينما وضعت في المجموعة(ب) المواد والبنود العاجلة التي تحتاج إلى قرارات عاجلة، ووضعت في المجموعة “ج” المواد والبنود المرتبطة بالمواد الموجودة في المجموعة (ب).
وأبان ضيو أن التقرير سيكون جاهزاً اليوم، لتقديمه لروساء التنظيمات والحركات، مشيراً الى ان اجتماعات رؤساء التنظيمات والحركات، التي سنبدأ اليوم، ستكون البداية الحقيقية لورشة تقييم تنفيذ إتفاق جوبا لسلام السودان، وان ما سبقها من اجتماعات اللجنة الفنية تمثل تحضيراً لاجتماعات القادة التي ستستمر لمدة يومين، وذلك بحضور الوساطة والضامنين والشهود من الأمم المتحدة والاتحادي الافريقي، الايقاد وجمهورية مصر العربية.
وأوضح مقرر لجنة الوساطة، أن قضية شرق وجدت اهتماماً واضحاً خلال مداولات يوم أمس، وستكون في صدارة اجتماعات رؤساء التنظيمات والحركات غداً، معلنا ان التوقيع على المصفوفة الجديدة ستكون يوم الثامن عشر من شهر فبراير الجاري.

مواضيع ذات صلة

عقار يلتقي بالديبلوماسين الغربيين :ويقول الدعم السريع اختطف النساء وباعهنّ كرقيق

عزة برس

أجراس فجاج الأرض.. عاصم البلال الطيب يكتب: العمدة الخال برلمان بيت بحيلاى

عزة برس

ووصل وصل وصل دولاب قماش فاخر الكميه محدوده جدا سارع بالطلب قبل النفاد يتنقل معك من مكان لآخر سهل الفك والتركيب الهيكل معدن الرفوف قماش دولاب ٣ درفه وبتقفل ب سوستة من قدام مقاس 130×45×175 سم شماعتين والباقي ادراج السعر فقط 45 الف جنيه توصيل الفين للطلب 0119935553

عزة برس

تشاد تعلن حالة طوارئ غذائية مع تدفق اللاجئين من السودان

عزة برس

وسط حضور دولي غير مسبوق.. منظمة (مشاد) تنظم ندوة بجنيف حول انتهاكات المليشيات

عزة برس

شبكة زين تعود للعمل تدريجياً في عددٍ من الولايات.. بيان

عزة برس

اترك تعليق