الأخبار

“احمدان ” يشيد بجهود أمانة الحج والعمرة ولاية الخرطوم

 

الخرطوم _ عزة برس

ثمن الأستاذ عوض أحمدان وزير الثقافة والإعلام والسياحة المكلف جهود أمانة الحج والعمرة بولاية الخرطوم في إنجاح الموسم السابق من خلال الورش التقويمية والخبرات المتراكمة في أعمال السودان والمملكة.
وأشاد بالبداية المبكرة لموسم حج ١٤٤٤ه وأبدى استعداد الوزارة الكامل لتقديم كافة المعينات الإعلامية وفق الرؤية الإعلامية الواضحة في أعمال موسم الحج من خلال الإعلام الإرشادي وتسهيل فقه الحج وتسهيل الاجراءات.
وقال لدى لقائه بمكتبه اليوم المدير العام لأمانة الحج والعمرة بولاية الخرطوم الأستاذ علي إبراهيم الحدقنو أن هذا اللقاء يأتي ضمن التنسيق الإعلامي المشترك والذي يهدف إلى الاهتمام بفريضة الحج وتبصير حجاج الولاية والذين يمثلون ربع حجاج السودان.
ودعا إلى ضرورة الاستفادة من اجهزة الإعلام التابعة للوزارة ومواقع التواصل الالكتروني والمركز الاعلامي الموحد ونشر الأخبار على نطاق واسع في الولاية .
مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من الخبرات التراكمية في الارشاد والخدمات في أعمال السودان والمملكة و تسهيل وتبسيط اجراءات مراكز التسجيل والقرعة والفرز الالكتروني والاستفادة من مواقع التواصل الالكتروني والمركز الاعلامي الموحد لنشر الأخبار على نطاق واسع وأشاد بتجربة ولاية الخرطوم في شفافية القرعة في اختيار الحجاج.
من جانبه قدم الأستاذ علي إبراهيم الحدقنو المدير العام لأمانة الحج والعمرة بولاية الخرطوم
تنويرا مفصلا حول رؤية الإعلام  لأمانة الحج والعمرة لموسم حج ١٤٤٤ه والتي تضمنت برنامج القرعة والفرز الالكتروني والمؤتمر الصحفي لأمانة الحج والعمرة ووداع الأفواج والرسائل الإرشادية لفقه الحج عبر برنامج أشواق الحجيج وهو برنامج قبلي يهدف الي ترغيب وحث الحجاج على أداء الفريضة باشراك علماء مختصين في مجال الارشاد الدعوي لفقه الحج.

مواضيع ذات صلة

بيان من تنسيقية أبناء بني هلبا بالسودان حول موقق زعيم قبيلة المحاميد “موسى هلال”

عزة برس

الناظر “ترك” يبارك المبادرة المجتمعية المصرية لحل الأزمة السودانية

عزة برس

والي الخرطوم :نقول للمليشيا المتمردة الاقامة انتهت ونفكر في مرحلة ما بعد الحرب

عزة برس

والي غرب كردفان يصدر قراراً بإعفاء وتكليف مديري الشئون الدينية والأوقاف الإسلامية

عزة برس

بشري سارة للجالية السودانية بمحافظة اسوان

عزة برس

50مليون دولار من قطر لتفعيل خطة الاستجابة الإنسانية بالسودان

عزة برس

اترك تعليق