الإقتصاد

مصدر حكومي: بدء صرف رواتب يناير نهاية الأسبوع

عزا مصدر حكومي تأخر صرف رواتب شهر يناير الجاري، إلى تأخر إجازة قوانين ولاية وزارة المالية على المال العام، موضحًا أن تخويل الصرف من الموازنة الجديدة يتم بموجب هذه القوانين.
وحتى اليوم السابع من فبراير الجاري لم تصرف أجور القطاع العام في العاصمة والولايات، وسط سخط شديد من العاملين في المؤسسات الحكومية بسبب تأخر “رواتب يناير”.
وأوضح مصدر حكومي بحسب الترا سودان، أن وزارة المالية الاتحادية بدأت تحويل الرواتب إلى الولايات، بما في ذلك ولاية الخرطوم، وستبدأ عمليات الصرف يومي الأربعاء والخميس – بحسب المصدر.
وقال المصدر إن تأخر رواتب الشهر الماضي يعود إلى تأخر إجازة قوانين تمنح وزارة المالية الولاية على المال العام، لافتًا إلى أنها أجيزت جنبًا إلى جنب مع موازنة 2023 من مجلسي السيادة والوزراء الخميس الماضي.
وفي الثامن من يناير الماضي ناقش الاجتماع المشترك للقطاعات الوزارية برئاسة وزير شؤون مجلس الوزراء عثمان حسين عثمان – مشروع قانون التعديلات المتنوعة لولاية وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي على المال العام لسنة 2022 الذي قدمه وزير المالية والتخطيط الاقتصادي جبريل إبراهيم.
وأشار المصدر إلى أن التعديلات المتنوعة التي أجريت على ثمانية قوانين كانت تتعارض مع قوانين وزارة المالية الخاصة بالولاية على المال العام، ولذلك “كان لا بد من تعديل القوانين وإجازتها حتى تكون سارية” – طبقًا للمصدر.
وأضاف: “اليوم وأمس بدأت وزارة المالية التحويلات المالية الخاصة برواتب يناير لتصرف يومي الأربعاء والخميس”.
ويواجه وزير المالية والتخطيط الاقتصادي جبريل إبراهيم انتقادات كبيرة بسبب تدهور الوضع الاقتصادي وارتفاع التضخم وتدني الأجور والإضرابات التي تنتظم غالبية القطاعات العامة.

مواضيع ذات صلة

جبريل في بلا قيود:الغرب تجاهل السودان بسبب تسيسه للوضع الإنساني

عزة برس

سعر الدولار في السودان اليوم الجمعة 19 ابريل 2024م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

عزة برس

إعفاء وكيل وزارة الثروة الحيوانية د.حسن التوم

عزة برس

سعر الدولار في السودان اليوم الخميس 18 ابريل 2024م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

عزة برس

مالية الجزيرة تطالب المحليات والوزارات برفع كشوفات منسوبيها استعداداً لدفع المرتبات

عزة برس

خلال مشاركته في تدشين مبادرة هشام السوباط لإعمار السودان، سفير السودان بالقاهرة يستعرض جانبا من ترتيبات الدولة ولجانها لإعادة الإعمار

عزة برس

اترك تعليق